التهاب بالدم

الامارات 7 - التهاب الدم هو حالة طبية خطيرة تحدث عندما تكون هناك تركيزات مرتفعة جداً من الكريات البيضاء (الخلايا الالتهابية) في الدم. هذا الحالة تمثل خطورة كبيرة على الصحة وتحتاج إلى علاج فوري. تعتبر التهابات الدم حالات طبية عاجلة يجب التعامل معها بسرعة للحفاظ على حياة المريض.

أسباب التهابات الدم تشمل عادة الأمراض المزمنة مثل اللوكيميا (سرطان الدم) والأمراض النقوية والأمراض الوراثية والعدوى الشديدة. التهابات الدم تمثل تحدياً كبيراً للجسم حيث يتم تشكيل الجسم عادة للتصدي للالتهابات المحدودة ولكن عندما يحدث التهاب الدم، يتم تدمير الخلايا السليمة والأنسجة في الجسم بسرعة.

أعراض التهاب الدم تشمل:

1. حمى عالية.
2. تسارع في ضربات القلب.
3. قلة تواجد الأكسجين في الدم (هبوط الأكسجين في الدم).
4. ألم في العضلات والمفاصل.
5. تورم وألم في اللوز والعقد الليمفاوية.
6. انخفاض في عدد الصفائح الدموية وزيادة في وقت النزف.

عندما يشتبه في وجود التهاب بالدم، يجب على المريض البحث عن العناية الطبية على الفور، حيث يتطلب العلاج عادة إجراء فحص دمي مفصل وتحليل لتحديد السبب الرئيسي للالتهاب. العلاج يعتمد على سبب وشدة التهاب الدم ويشمل عادة العلاج بالمضادات الحيوية، والتعويض عن السوائل والكهرليتات المفقودة، والعلاج الداعم للتقليل من الأعراض. في حالات شديدة، قد يتطلب العلاج الدخول إلى وحدة العناية المركزة واستخدام علاجات متقدمة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا