التهاب في الدم

الامارات 7 - التهاب الدم هو حالة طبية خطيرة تحدث عندما تكون هناك عدد كبير من الكريات البيضاء (الخلايا الالتهابية) في الدم، وهذه الحالة تُعرف أحيانًا باسم "لوكوسيتوز" أو "لوكوميا"، وهي تشمل مجموعة متنوعة من الاضطرابات الدموية التي تؤثر على الكريات البيضاء وتجعلها تتكاثر بشكل غير طبيعي.

يمكن أن يكون التهاب الدم ناتجًا عن عدة عوامل، منها:

1. الأمراض السرطانية: بعض أنواع السرطان مثل لوكيميا الليمفاوية واللوكيميا الميلويدية تؤدي إلى تكاثر غير طبيعي للكريات البيضاء في الدم.

2. الأمراض النقوية: بعض الأمراض النقوية مثل العدوى الحادة أو الالتهاب الشديد يمكن أن تؤدي إلى زيادة مؤقتة في عدد الكريات البيضاء.

3. اضطرابات النخاع العظمي: بعض الاضطرابات في النخاع العظمي يمكن أن تزيد من إنتاج الكريات البيضاء بشكل غير طبيعي.

4. الأمراض الوراثية: هناك اضطرابات وراثية نادرة تؤدي إلى زيادة في إنتاج الكريات البيضاء.

تحدث أعراض التهاب الدم بشكل عام عندما تتعدى عدد الكريات البيضاء الطبيعية الحدود الطبيعية وتبدأ في التسبب في مشاكل، وتشمل الأعراض شحوب البشرة، والتعب، والضعف، وارتفاع درجة الحرارة، وتورم اللوز والعقد الليمفاوية، وآلام في العظام والمفاصل، ونزيف أو سهولة في النزف.

عندما يشتبه في وجود التهاب في الدم، يتعين على الشخص مراجعة الطبيب لتقديم التقييم اللازم. العلاج يعتمد على سبب التهاب الدم ونوعه وشدته، وقد يشمل العلاج الكيميائي وزرع النخاع العظمي وغيرها من العلاجات المتخصصة حسب الحالة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا