التهاب الطحال

الامارات 7 - التهاب الطحال (Splenitis) هو حالة تحدث عندما يصبح الطحال ملتهبًا. الطحال هو عبارة عن عضو في الجهاز اللمفاوي والدموي يقع في الجانب الأيسر العلوي من البطن. يؤدي الالتهاب إلى تضخم الطحال وتورمه، وهذا قد يكون نتيجة لمجموعة متنوعة من الأسباب.

أسباب التهاب الطحال تشمل:

1. العدوى: التهاب الطحال يمكن أن يكون نتيجة العدوى بالبكتيريا أو الفيروسات، مثل التهاب الطحال الفيروسي.

2. الأمراض الالتهابية: بعض الأمراض الالتهابية مثل التهاب الزائدة الدودية يمكن أن تؤدي إلى التهاب الطحال.

3. الأمراض الأوتوإيميونية: بعض الأمراض الأوتوإيميونية مثل الذئبة الحمراء والتهاب المفاصل الروماتويدي يمكن أن تتسبب في التهاب الطحال.

4. الإصابات: الإصابة المباشرة بالطحال قد تتسبب في التهابه.

5. الأورام: الأورام الخبيثة أو الليمفوما (سرطان اللمفاوي) يمكن أن تؤدي إلى التهاب الطحال.

أعراض التهاب الطحال تشمل:

- الألم في الجانب العلوي الأيسر من البطن.
- تورم الطحال وزيادة في حجمه.
- حمى.
- ضعف عام وتعب.
- فقدان الشهية.
- تغيير في لون البشرة.

عندما يشتبه في وجود التهاب الطحال، يجب مراجعة الطبيب للحصول على التقييم الطبي والفحوصات اللازمة لتحديد سبب الالتهاب. العلاج يعتمد على السبب الرئيسي للالتهاب ويمكن أن يشمل استخدام المضادات الحيوية إذا كان الالتهاب ناتجًا عن عدوى بكتيرية، أو العلاج بالأدوية لمعالجة الأمراض الأوتوإيميونية، وفي بعض الحالات قد يتعين إجراء استئصال جزئي أو كامل للطحال إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا