أسباب هبوط الدورة الدموية

الامارات 7 - هبوط الدورة الدموية (Hypotension) هو انخفاض ضغط الدم أدنى من المعدل الطبيعي، مما يمكن أن يتسبب في عدم توفر كميات كافية من الدم والأكسجين للأعضاء والأنسجة في الجسم. هنا بعض الأسباب الشائعة لهبوط الدورة الدموية:

1. التفريغ القلبي الضعيف: عندما يكون القلب غير قادر على ضخ كميات كافية من الدم إلى الأعضاء والأنسجة، يمكن أن يحدث هبوط الدورة الدموية. هذا يمكن أن يكون نتيجة لمشاكل في القلب مثل الفشل القلبي.

2. الفقر الدم: انخفاض مستويات الهيموغلوبين في الدم (الأنيميا) يمكن أن يتسبب في تقليل قدرة الدم على نقل الأكسجين، مما يؤدي إلى هبوط الدورة الدموية.

3. فقدان السوائل: فقدان السوائل نتيجة للجفاف أو الإسهال الشديد أو القيء يمكن أن يؤدي إلى هبوط الدورة الدموية.

4. توسع الأوعية الدموية: توسع الأوعية الدموية بشكل مفرط يمكن أن يقلل من ضغط الدم.

5. الصدمة: الصدمة هي حالة خطيرة تحدث عندما يكون هناك هبوط حاد في ضغط الدم نتيجة لتدفق غير كافي للدم إلى الأعضاء الحيوية. من أمثلة أنواع الصدمة الصدمة الحيوية والصدمة السيولية.

6. الأمراض المزمنة: بعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض الكلى يمكن أن تؤدي إلى هبوط الدورة الدموية.

7. الأدوية: بعض الأدوية مثل مضادات الضغط والمدرات والمهدئات يمكن أن تسبب هبوط الدورة الدموية.

8. التسمم: التسمم بالمواد الكيميائية أو السموم يمكن أن يؤدي إلى هبوط الدورة الدموية.

إذا كنت تشعر بأعراض هبوط الدورة الدموية مثل الدوخة، والتعب، والغثيان، يجب عليك مراجعة الطبيب لتقديم التقييم اللازم والعلاج إذا كان ذلك ضروريًا. العلاج يعتمد على سبب هبوط الدورة الدموية وشدته ويمكن أن يشمل تعديلات في النظام الغذائي وتناول السوائل وتغييرات في الأدوية إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا