التهاب بالدم عند الأطفال

الامارات 7 - التهاب الدم عند الأطفال هو حالة طبية نادرة وخطيرة تحدث عندما يتم الاشتباه في وجود عدوى ويبدأ الجسم في الاستجابة بشكل مفرط لهذه العدوى، مما يؤدي إلى التهاب الدم وتأثيره على العديد من أجهزة الجسم. التهاب الدم لدى الأطفال يمكن أن يكون مصدرًا للقلق الكبير، ويتطلب العناية الطبية الفورية.

أسباب التهاب الدم عند الأطفال تشمل:

1. العدوى: العدوى البكتيرية هي السبب الأكثر شيوعًا للتهاب الدم عند الأطفال. يمكن أن تشمل مصادر العدوى التهابات الجهاز التنفسي، والجهاز البولي، والجهاز الهضمي، والعدوى في الجلد أو الجروح.

2. العدوى الفيروسية: الفيروسات أحيانًا يمكن أن تكون سببًا للتهاب الدم.

3. الأمراض الفطرية: الفطريات مثل الكانديدا يمكن أن تسبب التهاب الدم في بعض الحالات.

4. الأمراض الجرثومية: الجراثيم مثل الليشمانيا قد تكون أيضًا سببًا للتهاب الدم.

أعراض التهاب الدم عند الأطفال تشمل:

- حمى.
- سرعة التنفس.
- سرعة ضربات القلب.
- تغيير في الوعي، حيث يمكن أن يصبح الطفل غير واعٍ أو فاقدًا للوعي.
- تورم أو احمرار في مناطق معينة من الجسم.
- تغييرات في السلوك والنشاط العام للطفل.

يجب أن يتم البحث عن العناية الطبية الفورية إذا كان هناك اشتباه في وجود التهاب الدم عند الطفل. العلاج يعتمد على نوع وسبب التهاب الدم وشدته، ويشمل عادة إعطاء المضادات الحيوية أو العقاقير الأخرى للعلاج والمراقبة الدقيقة في المستشفى.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا