أسباب زيادة الدم

الامارات 7 -

زيادة عدد كريات الدم الحمراء تعرف بـ "ارتفاع الهيماتوكريت" وقد تكون نتيجة لعدة أسباب مختلفة. يجب أن يتم تقدير السبب الدقيق للزيادة في كريات الدم الحمراء من قبل الطبيب باستخدام الفحوصات المناسبة. من أسباب زيادة عدد كريات الدم الحمراء تشمل:

1. ارتفاع الضغط الجوي: يمكن أن يؤدي التعرض لارتفاع الضغط الجوي، مثلما يحدث أثناء الصعود للمرتفعات العالية، إلى زيادة نسبة الهيماتوكريت في الدم.

2.  (الجفاف): نقص السوائل في الجسم يمكن أن يؤدي إلى زيادة تركيز الهيماتوكريت في الدم.

3. التدخين: التدخين النشط يمكن أن يؤدي إلى زيادة تركيز الهيماتوكريت في الدم.

4. اضطرابات الجهاز التنفسي: بعض اضطرابات الجهاز التنفسي مثل انقطاع التنفس الليلي (Sleep Apnea) يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مستوى الهيماتوكريت.

5. اضطرابات في الكلى: بعض اضطرابات الكلى يمكن أن تؤدي إلى زيادة إنتاج الهيماتوكريت.

6. ارتفاع مستويات الأكسجين في الجو: تعيش الأشخاص في مناطق عالية الارتفاع يمكن أن يكون لديهم زيادة في إنتاج الهيماتوكريت كاستجابة لارتفاع مستويات الأكسجين في الجو.

7. اضطرابات العظام النقوية: بعض الأمراض التي تؤثر على العظام النقوية يمكن أن تؤدي إلى زيادة إنتاج الهيماتوكريت.

يجب أن تتم متابعة هذه الحالة بواسطة الطبيب وتقييم السبب الدقيق للزيادة في كريات الدم الحمراء لضمان أن الحالة ليست ناتجة عن مشكلة صحية خطيرة ولتحديد العلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا.




شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا