أعراض تسمم الدم

الامارات 7 - تسمم الدم (Sepsis) هو حالة طبية خطيرة تحدث عندما يكون الجسم مصابًا بعدوى وتكاثر البكتيريا أو الجراثيم في الدم. يعتبر تسمم الدم حالة طارئة وخطيرة تحتاج إلى رعاية طبية فورية. إليك بعض الأعراض الشائعة لتسمم الدم:

1. حمى: ارتفاع درجة حرارة الجسم هو أحد العلامات الأساسية للعدوى وتسمم الدم.

2. تسارع ضربات القلب: قد يحدث تسارع في معدل ضربات القلب، وذلك نتيجة لاستجابة الجسم للعدوى.

3. ضيق التنفس: يمكن أن يشعر المصاب بصعوبة في التنفس أو زيادة في معدل التنفس.

4. ضغط الدم المنخفض: قد ينخفض ضغط الدم بشكل خطير في حالات تسمم الدم الشديدة، مما يؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى الأعضاء الحيوية.

5. تورم أو انتفاخ: يمكن أن يحدث تورم في الأماكن المصابة بالعدوى.

6. تغير في الوعي: يمكن أن يحدث تغير في الوعي مثل الارتباك أو فقدان الوعي في حالات تسمم الدم الشديدة.

7. ألم شديد: قد يصاحب تسمم الدم ألم شديد في الجسم أو في منطقة العدوى.

8. علامات جلدية: يمكن أن تظهر علامات جلدية مثل تغير لون البشرة إلى اللون الزرقاء أو الرمادي.

تسمم الدم يمكن أن يحدث نتيجة لأي نوع من العدوى، سواء كانت جرثومية أو فيروسية أو فطرية، ويمكن أن يؤدي إلى تعطيل وظائف الأعضاء وفشلها إذا لم يتم التعامل معه بسرعة. إذا كنت تشتبه في وجود تسمم الدم أو كانت هناك علامات تشير إلى ذلك، فإن الخطوة الأهم هي البحث عن العناية الطبية الفورية، حيث يتم تقديم العلاج بما في ذلك العلاج بالمضادات الحيوية والسوائل الوريدية ودعم الأعضاء على يد الفريق الطبي.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا