ارتفاع نسبة الحديد في الدم

الامارات 7 - ارتفاع نسبة الحديد في الدم يشير إلى وجود تراكم زائد للحديد في الجسم، وهذه الحالة تُعرف عادة باسم "زيادة الحديد في الجسم" أو "حمل الحديد الزائد" (Iron Overload). يمكن أن يكون هذا الارتفاع في مستوى الحديد في الدم نتيجة لعدة أسباب، ومنها:

1. الهموكروماتوز: هذا هو اضطراب وراثي يسبب امتصاص زائد للحديد من الطعام في الجهاز الهضمي. يمكن أن يتسبب في تراكم زائد للحديد في الأنسجة والأعضاء مما يؤدي إلى مشاكل صحية.

2. تناول مكملات الحديد بشكل مفرط: إذا تم تناول مكملات الحديد بكميات كبيرة دون احتياج طبي وبدون إشراف طبي، فإنه يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع نسبة الحديد في الجسم.

3. الأمراض المزمنة: بعض الأمراض المزمنة مثل فشل الكبد أو التليف الكيسي يمكن أن تؤدي إلى تراكم زائد للحديد في الجسم.

4. النقل الدموي المتكرر: إذا تم استقبال وحدات دمية متكررة في فترة زمنية قصيرة، قد يؤدي ذلك إلى زيادة مستوى الحديد في الدم.

تراكم الحديد الزائد في الجسم يمكن أن يكون خطيرًا ويؤدي إلى مشاكل صحية مثل تلف الكبد، وأمراض القلب والأوعية الدموية، ومشاكل في الجلد، وضرر في الأعضاء الداخلية. عندما يتم تشخيص ارتفاع نسبة الحديد في الدم، يعتمد علاجه على السبب الرئيسي وقد يشمل تناول مواد للتخلص من الحديد الزائد (عمليات التخلص من الحديد) وتقليل تناول الحديد في الطعام وتفادي استخدام مكملات الحديد إلا إذا كان ذلك ضرورياً. يتطلب إدارة ارتفاع نسبة الحديد تقييمًا ومتابعة دورية من قبل الطبيب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا