أضرار زيادة الدم

الامارات 7 - زيادة الدم، والتي تُعرف أيضًا بـ "ارتفاع نسبة الهيماتوكريت" أو "زيادة في عدد خلايا الدم الحمراء"، هي حالة تتميز بزيادة في عدد خلايا الدم الحمراء أو تركيز الهيموجلوبين في الدم فوق الحدود الطبيعية. يمكن أن تكون هذه الحالة مؤقتة أو مزمنة وقد تحدث لأسباب مختلفة.

إذا لم يتم معالجة زيادة الدم بشكل صحيح أو إذا لم تتم متابعتها بعناية، فقد تسبب أضرارًا للصحة، ومن هذه الأضرار:

1. زيادة خطر تجلط الدم: يمكن أن تزيد زيادة الدم من خطر تكون الجلطات الدموية، مما يزيد من احتمال الإصابة بالجلطات القلبية أو السكتات الدماغية.

2. زيادة العبء على القلب: الزيادة في عدد خلايا الدم الحمراء تزيد من لزوجة الدم، مما يجعل القلب يضطر إلى الضغط بشدة أكبر لضخ الدم في الأوعية الدموية.

3. انخفاض تدفق الدم: الزيادة في لزوجة الدم يمكن أن تؤدي إلى انخفاض تدفق الدم إلى الأنسجة والأعضاء، مما يزيد من خطر حدوث مشاكل في الأوعية الدموية والأعضاء.

4. ألم في الطرفين: يمكن أن تتسبب زيادة الدم في آلام في الأطراف نتيجة لتضيق الأوعية الدموية.

5. ارتفاع ضغط الدم: قد تكون زيادة الدم عاملًا مساهمًا في ارتفاع ضغط الدم.

6. أمراض الكلى: زيادة الدم الشديدة قد تسبب ضررًا للكلى.

7. تأثير على الأعضاء الحساسة: يمكن أن تؤثر زيادة الدم على العيون والأعصاب والكبد والطحال والبنكرياس والقلب بشكل سلبي.

يجب على الأشخاص الذين يعانون من زيادة الدم استشارة الطبيب لتقديم التقييم والعلاج المناسب. العلاج يعتمد على السبب الرئيسي لزيادة الدم وقد يشمل تخفيف اللزوجة بواسطة تناول المزيد من السوائل أو الإجراءات الطبية مثل التبرع بالدم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا