ما هو نقص الدم الوضعي؟

الامارات 7 - "نقص الدم الوضعي" هو مصطلح غير مألوف وغير دقيق. إذا كنت تقصد نقص الدم الوضعي (Anemia)، فإنه يشير إلى حالة يكون فيها مستوى خلايا الدم الحمراء في الدم أقل من الحدود الطبيعية. الخلايا الحمراء هي المسؤولة عن حمل الأكسجين إلى الأنسجة في الجسم، ونقص الدم الوضعي يمكن أن يؤدي إلى تقليل تدفق الأكسجين إلى الأنسجة، مما يسبب أعراض مثل التعب، وضيق التنفس، والصداع، والشحوب، والدوخة، وزيادة ضربات القلب.

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي يمكن أن تسبب نقص الدم الوضعي، بما في ذلك:

1. نقص الحديد: نقص الحديد في الجسم يمكن أن يكون سببًا شائعًا لنقص الدم الوضعي. يمكن أن ينجم عن نقص الحديد في النظام الغذائي أو امتصاص غير كافي للحديد في الجهاز الهضمي.

2. فقر الدم الناتج عن نقص فيتامين ب12 أو حمض الفوليك: هذه الفيتامينات الضرورية لإنتاج خلايا الدم الحمراء الصحية.

3. الأمراض المزمنة: بعض الأمراض المزمنة مثل الأمراض الكلوية والأمراض الالتهابية الكرونية يمكن أن تسبب نقص الدم الوضعي.

4. فقر الدم الوراثي: بعض الأمراض الوراثية مثل ثلاسيميا وفقر الدم المنجلي يمكن أن تتسبب في نقص الدم الوضعي.

5. النزيف: النزيف الزائد نتيجة إصابة أو جراحة يمكن أن يؤدي إلى فقدان كميات كبيرة من الدم وبالتالي نقص الدم الوضعي.

عند اشتباهك بأنك تعاني من نقص الدم الوضعي، يجب عليك استشارة الطبيب. سيتم تقديم تقييم دقيق لمستوى الهيموجلوبين في دمك وتحديد السبب الرئيسي لحالتك وعلاجها بناءً على السبب المكتشف.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا