كيف أعرف أني عندي فقر دم؟

الامارات 7 - فقر الدم (Anemia) هو حالة تحدث عندما يكون لديك نقص في عدد كريات الدم الحمراء أو نقص في مستوى الهيموغلوبين في الدم. يمكن تشخيص فقر الدم من خلال الفحوصات الطبية، ولكن هناك بعض الأعراض والعلامات التي يمكن أن تشير إلى وجود فقر دم وتشمل:

1. التعب والضعف: شعور بالتعب والضعف الشديد دون سبب واضح، حتى بعد الراحة الكافية.

2. فقدان النشاط: صعوبة في القيام بالأنشطة اليومية بسبب شعور بالكسل والضعف.

3. دوخة وصداع: تشعر بالدوخة والصداع بشكل مستمر.

4. ضيق التنفس: صعوبة في التنفس أو الشعور بالضيق عند مجرد بذل مجهود بسيط.

5. انخفاض التركيز: صعوبة في التركيز والانتباه وضعف الذاكرة.

6. فقدان الشهية: فقدان الشهية وفقدان الوزن غير المبرر.

7. انتفاخ واحتقان: قد تلاحظ انتفاخاً في اليدين والقدمين أو احتقانًا في الوجه.

8. جفاف الجلد وكسل الشعر: يمكن أن تظهر جفاف الجلد وكسل الشعر.

9. تغيرات في لون البشرة: البشرة قد تصبح شاحبة أو تظهر تغيرات في اللون.

إذا كنت تعاني من هذه الأعراض أو إذا كنت تشك في وجود فقر دم، يجب عليك مراجعة الطبيب لإجراء فحص طبي واختبارات دم لتحديد مستوى الهيموغلوبين وتحديد سبب الفقر دم. يتوقف العلاج على السبب الرئيسي للفقر دم ويمكن أن يشمل تناول الأدوية أو إجراءات أخرى حسب تقدير الطبيب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا