طرق خفض الكولسترول الضار

الامارات 7 - لخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، يمكن اتباع العديد من الإجراءات والتغييرات في نمط الحياة والتغذية. هنا بعض الطرق الفعالة لخفض مستوى الكوليسترول الضار (LDL) في الدم:

1. الأكل الصحي:
- تناول الأطعمة ذات الألياف العالية مثل الشوفان والحبوب الكاملة والفاصوليا والخضروات. الألياف تساعد في تقليل امتصاص الكوليسترول في الجهاز الهضمي.
- تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة التي تحتوي على أحماض دهنية أوميغا-3، والتي تساعد في تقليل مستوى الكوليسترول.

2. تقليل الدهون المشبعة:
- تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون المشبعة مثل اللحوم الحمراء والأطعمة المصنعة من السمن والزبدة.
- اختر الخيارات الصحية مثل الزيوت النباتية الصحية مثل زيت الزيتون أو زيت الكانولا.

3. ممارسة الرياضة:
- القيام بالتمارين الرياضية بانتظام يمكن أن يزيد من مستوى الكوليسترول الجيد (HDL) ويقلل من مستوى الكوليسترول الضار (LDL).
- يُنصح بممارسة التمارين الرياضية لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع.

4. الإقلال من التدخين:
- التدخين يزيد من مستوى الكوليسترول الضار ويقلل من مستوى الكوليسترول الجيد، لذا يجب الامتناع عن التدخين.

5. الحفاظ على وزن صحي:
- إذا كنت تعاني من الوزن الزائد، فخسارة الوزن الزائد يمكن أن يساعد في تقليل مستوى الكوليسترول الضار.

6. تناول المكملات الغذائية:
- بعض المكملات الغذائية مثل زيت السمك أو مستخلص زيت السمك ومستخلصات السيرتولين والبتا سيتوستيرول يمكن أن تساعد في خفض مستوى الكوليسترول.

7. تناول الأدوية:
- في حالة عدم تحسن مستوى الكوليسترول بعد التغييرات في نمط الحياة والتغذية، يمكن أن يقترح الطبيب استخدام أدوية مثل مثبطات الإنزيم HMG-CoA Reductase (المعروفة أيضًا باسم الستاتين) أو العقاقير الأخرى.

مهم جداً أن تتحدث مع طبيبك قبل البدء في أي نظام غذائي أو برنامج تمارين جديد لضمان أنه مناسب لحالتك الصحية الفردية وأنه لا يتعارض مع أي أدوية تقوم بتناولها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا