مكونات الدم

الامارات 7 - الدم هو سائل حيوي يحمل العديد من المكونات التي تؤدي أدوارًا مختلفة في الجسم. تتألف الدم عادةً من ثلاث مكونات رئيسية:

1. الكريات الحمراء (Red Blood Cells): الكريات الحمراء هي الخلايا التي تحمل الهيموغلوبين وتقوم بنقل الأكسجين من الرئتين إلى الأنسجة في الجسم. تمثل الكريات الحمراء معظم حجم الدم وتمنحه لونه الأحمر.

2. الكريات البيضاء (White Blood Cells): الكريات البيضاء هي جزء من جهاز المناعة وتساعد في مكافحة العدوى والأمراض. هناك عدة أنواع مختلفة من الكريات البيضاء، وكل نوع لديه دوره الخاص في الدفاع عن الجسم ضد الميكروبات والجراثيم.

3. الصفائح الدموية (Platelets): الصفائح الدموية هي شكل صغير من الخلايا تلعب دورًا مهمًا في عملية التخثر. عندما يتعرض الجسم لإصابة أو جرح، تتجمع الصفائح الدموية معًا للمساعدة في وقف النزيف وتكوين الجلطات.

بالإضافة إلى هذه المكونات الرئيسية، يحتوي الدم أيضًا على البلازما (Plasma)، وهي السائل الذي يحمل الخلايا الدموية والمواد الغذائية والفيتامينات والهرمونات والمعادن والفوسفوليبيديات والأملاح والمواد النفايات والعديد من العناصر الأخرى. البلازما تشكل معظم حجم الدم وتمثل حوالي 55-60% من الدم البشري.

إن هذه المكونات الثلاثة الرئيسية (الكريات الحمراء، والكريات البيضاء، والصفائح الدموية) مع البلازما تعمل معًا لضمان توازن ووظائف الدم في الجسم.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا