ما أسباب تخثر الدم؟

الامارات 7 - تخثر الدم هو عملية تكون الجلطات الدموية (التجلطات) داخل الأوعية الدموية. تحدث عملية تخثر الدم عادة كجزء من نظام الدفاع الطبيعي للجسم لوقف النزيف عند حدوث جروح أو إصابات. ومع ذلك، عندما تحدث تجلطات الدم بشكل غير طبيعي في الأوعية الدموية دون وجود إصابة، قد تكون هذه علامة على مشكلة صحية أو اضطراب تخثر.

أسباب تخثر الدم تشمل:

1. الجراحة: بعد الجراحة، قد يزيد خطر تكون تجلطات الدم بسبب التقييدات الحركية والتغييرات في تدفق الدم.

2. الإصابات والكسور: الإصابات الجسدية الخطيرة والكسور العظمية قد تؤدي إلى تكون تجلطات الدم.

3. الجلطات الوريدية العميقة (DVT): DVT هي حالة تكون تجلطات الدم داخل الأوعية الدموية العميقة عادة في الساقين والحوض. تعتبر DVT من المشكلات الشائعة التي تؤدي إلى تخثر الدم.

4. التهاب الأوعية الدموية: التهاب الأوعية الدموية مثل العدوى الشريانية والوريدية يمكن أن يزيد من تكون تجلطات الدم.

5. الأورام السرطانية: بعض أنواع الأورام السرطانية تزيد من تخثر الدم نتيجة لإفراز مواد تجعل الدم أكثر تماسكًا.

6. اضطرابات تخثر الدم الوراثية: بعض الأشخاص يمكن أن يرثوا اضطرابات في نظام التخثر من الأسرة.

7. الأمراض الالتهابية المزمنة: مثل الذئبة الحمراء والتهاب الأوعية الصغيرة (Vasculitis)، التي تزيد من احتمالية تخثر الدم.

8. الحمل: خلال الحمل، تزيد احتمالية تكون تجلطات الدم بشكل طبيعي للحماية من النزيف أثناء الولادة.

9. النقص في حركة الدم: عندما تكون حركة الدم بطيئة أو تقليل تدفق الدم بسبب البقاء في وضعية جالسة لفترات طويلة أو السفر الجوي الطويل قد تزيد من خطر تخثر الدم.

إذا كنت تشك في وجود مشكلة تخثر الدم أو لديك عوامل خطر تجعلك عرضة لتكون تجلطات الدم، يجب عليك استشارة الطبيب للتقييم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا