أعراض زيادة الصفائح الدموية

الامارات 7 - زيادة عدد الصفائح الدموية في الجسم تعرف بالثرومبوسيتوز (Thrombocytosis) ويمكن أن تكون ناتجة عن عدة أسباب. العديد من الحالات التي تسبب زيادة الصفائح الدموية ليست مصحوبة بأعراض واضحة، ولكن في بعض الحالات يمكن أن تظهر بعض الأعراض التي تشمل:

1. الألم والتورم: قد تشعر بألم أو تورم في الأطراف، وخاصة في اليدين والأقدام.

2. ألم في الصدر: قد تشعر بألم في منطقة الصدر نتيجة للثرومبوسيتوز.

3. تورم الطحال: في حالات نادرة، قد تؤدي زيادة الصفائح الدموية إلى تورم الطحال (الطحال مكان تخزين الصفائح الدموية)، وهذا يمكن أن يسبب ألم في الجزء العلوي الأيمن من البطن.

4. تجلط الدم: في حالات نادرة جدًا، قد تؤدي زيادة الصفائح الدموية إلى زيادة خطر تجلط الدم، وهذا يمكن أن يكون خطيرًا.

5. أعراض عامة: قد تشعر بأعراض عامة مثل الإرهاق، والدوخة، والصداع.

يجب مراجعة الطبيب إذا كنت تشعر بأي من هذه الأعراض أو إذا كان لديك شك في وجود زيادة في عدد الصفائح الدموية. يعتمد علاج زيادة الصفائح الدموية على السبب الرئيسي لهذه الحالة وشدتها، وقد يتضمن العلاج تناول أدوية مثل مثبطات الصفائح الدموية أو العلاجات الأخرى حسب توجيهات الطبيب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا