ما هي بكتيريا الدم؟

الامارات 7 - بكتيريا الدم (Bacteremia) هي حالة تحدث عندما تدخل البكتيريا الضارة إلى مجرى الدم وتنتشر في الدم. هذا يعني أن البكتيريا قد دخلت في جسم الإنسان من خلال أحد الوسائل وأصبحت حاضرة في الدورة الدموية. على الرغم من وجود بكتيريا في الدم، إلا أنها ليست دائمًا مصاحبة للعدوى أو المرض، حيث يمكن للجهاز المناعي التصدي لها ومنعها من الانتشار.

بكتيريا الدم يمكن أن تكون نتيجة للعديد من العوامل والأمراض، منها:

1. العدوى: إصابة جسم الإنسان بالعدوى من مصادر خارجية مثل الالتهابات الجلدية، أو التهابات الجهاز التنفسي، أو التهابات المسالك البولية.

2. الإجراءات الطبية: بعض الإجراءات الطبية مثل الجراحة أو وضع قسطرات أو أنابيب داخلية يمكن أن تزيد من فرص دخول البكتيريا إلى الدم.

3. الضعف المناعي: عندما يكون الجهاز المناعي ضعيفًا نتيجة لأمراض مثل الإيدز أو العلاجات السرطانية أو الأمراض المناعية الأخرى، يزيد خطر حدوث بكتيريا الدم.

4. الإصابات: الإصابات الحادة أو الجروح الكبيرة قد تتسبب في دخول البكتيريا إلى الدم.

من الهام مراقبة ومعالجة بكتيريا الدم بسرعة، حيث يمكن أن تؤدي إلى مشاكل صحية خطيرة مثل التهاب الدم (Sepsis) إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح. تشمل علاجات بكتيريا الدم عادة استخدام مضادات حيوية ومعالجة السبب الأساسي للعدوى أو المشكلة الصحية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا