ما هي جرثومة الدم؟

الامارات 7 - جرثومة الدم (Bacteremia) هي حالة طبية تحدث عندما تكون البكتيريا موجودة في الدم. عادة ما تكون البكتيريا غير موجودة في الدم الطبيعي، ولكن في بعض الحالات يمكن أن تدخل البكتيريا الدوران الدموي نتيجة لعدوى أو التهاب في أماكن أخرى في الجسم.

جرثومة الدم يمكن أن تكون نتيجة لعدة أسباب، بما في ذلك:
1. العدوى: الالتهابات الجرثومية أو الفيروسية في أماكن أخرى في الجسم مثل التهاب الكلى أو التهاب الجهاز التنفسي يمكن أن تسبب دخول البكتيريا في الدم.

2. الإصابات: الإصابات أو الجروح التي تتسبب في تلوث الدم بالبكتيريا.

3. الإجراءات الطبية: بعض الإجراءات الطبية مثل الجراحة قد تزيد من فرص دخول البكتيريا في الدم.

4. النقص في الجهاز المناعي: عندما يكون الجهاز المناعي للفرد ضعيفًا بشكل عام نتيجة لأمراض مزمنة أو العلاج الكيميائي أو أمراض المناعة الذاتية، يمكن أن يزيد ذلك من احتمالية حدوث جرثومة الدم.

يجب معالجة جرثومة الدم بجدية لأنها يمكن أن تؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل الالتهاب الدموي والصدمة الدموية. عادةً، يتم استخدام مضادات حيوية لعلاج الجرثومة الدموية بناءً على نوع البكتيريا ومستوى حساسيتها للعلاج. إذا كان هناك اشتباه في جرثومة الدم أو وجود أعراض مشابهة، يجب استشارة الطبيب للتقييم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا