ما هي اليوريا في الدم؟

الامارات 7 - اليُوريا في الدم هي مركب كيميائي يحتوي على النيتروجين والكربون والأكسجين، وهي إحدى مركبات النفايات التي تنتج عن عمليات استقلاب البروتين في الجسم. يتم تصنيع اليُوريا في الكبد كنتيجة لتحلل الأحماض الأمينية والأمونيا الزائدة في الدم، ومن ثم يتم نقلها إلى الكلى حيث يتم تصفيتها من الجسم عبر البول.

اليُوريا في الدم تعتبر مؤشرًا هامًا لوظيفة الكلى وتصفية الدم، حيث يتم قياس مستوى اليُوريا في الدم باستمرار كجزء من الفحوصات الطبية. ارتفاع مستوى اليُوريا في الدم قد يشير إلى مشكلة في وظيفة الكلى أو قد يكون ناتجًا عن أمور أخرى مثل نقص السوائل أو استهلاك كميات كبيرة من البروتين أو استخدام بعض الأدوية.

معظم الأحيان، تكون فحوصات مستوى اليُوريا في الدم جزءًا من التقييم الطبي لوظيفة الكلى والتشخيص ومراقبة الأمراض المرتبطة بالكلى مثل الفشل الكلوي والتهاب الكلى.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا