شروط التبرع بالدم

الامارات 7 - شروط التبرع بالدم تختلف قليلاً من بلد لآخر ومن منظمة لأخرى، ولكن هناك بعض الشروط العامة التي يجب توافرها للتمكن من التبرع بالدم. إليك بعض الشروط الشائعة للتبرع بالدم:

1. العمر: يجب على المتبرع أن يكون في سن البلوغ. غالبًا ما يتطلب التبرع بالدم أن يكون العمر بين 16 و 65 سنة، وفي بعض البلدان يمكن للأشخاص الذين تجاوزوا سن 65 عامًا التبرع بالدم إذا كانوا يتوافر لديهم الصحة الجيدة.

2. الوزن: يجب على المتبرع أن يكون وزنه ضمن نطاق معين. عادة ما تتطلب اللائحة وزنًا لا يقل عن 50 كيلوغرامًا (110 رطل) للتبرع بالدم.

3. الصحة الجيدة: يجب على المتبرع أن يكون في حالة صحية جيدة وخاليًا من الأمراض المعدية مثل الإنفلونزا أو الزكام أو الأمراض المزمنة.

4. مرور فترة زمنية مناسبة: يجب أن يكون هناك فترة زمنية مناسبة بين عمليات التبرع المتكررة، وذلك للسماح للجسم بالاسترداد وإعادة إنتاج الدم المفقود.

5. عدم استخدام المخدرات: يجب أن يكون المتبرع خاليًا من تعاطي المخدرات المنشطة.

6. عدم التعرض لمخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة بالدم: يجب على المتبرع أن يكون خاليًا من مخاطر الإصابة بالأمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية (HIV) وفيروس الكبد C (HCV) والزهري وغيرها.

7. السفر: في بعض الحالات، قد تكون هناك قيود على التبرع بالدم إذا قمت بالسفر إلى مناطق معينة تعتبر عالية الخطورة من حيث الأمراض المنقولة بالدم.

8. التحضير الصحيح: يجب على المتبرع الالتزام بتعليمات التحضير الصحيح قبل التبرع بالدم، مثل شرب كميات كافية من الماء وتناول وجبة خفيفة.

تذكر أنه يجب دائمًا الاتصال بمركز التبرع بالدم المحلي أو المؤسسة المعنية للحصول على معلومات محددة حول شروط التبرع بالدم في منطقتك، حيث قد تختلف هذه الشروط بناءً على التشريعات المحلية واللوائح.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا