ما أسباب ارتفاع كريات الدم البيضاء؟

الامارات 7 - ارتفاع عدد كريات الدم البيضاء يعرف بـ "اللويكوسيتوز" ويمكن أن يكون ناتجًا عن عدة أسباب مختلفة. تشمل أسباب ارتفاع كريات الدم البيضاء:

1. الالتهابات: الالتهابات الحادة أو المزمنة تمثل سببًا شائعًا لارتفاع عدد كريات الدم البيضاء. يقوم الجهاز المناعي بزيادة إنتاج الخلايا البيضاء لمحاربة العوامل المسببة للالتهاب مثل البكتيريا والفيروسات والفطريات.

2. الاستجابة للتوتر: قد يرتفع عدد كريات الدم البيضاء في الدم نتيجة لاستجابة الجسم للتوتر أو الضغوط النفسية.

3. الأمراض الالتهابية المزمنة: الأمراض مثل التهاب المفاصل الروماتويدي والتهاب الأمعاء الالتهابي والذئبة الحمامية يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع كريات الدم البيضاء.

4. الأمراض النخاعية: بعض الأمراض النخاعية مثل انتشار خلايا النخاع العظمي (Leukemia) واللوكيميا الميلوئية المزمنة (Chronic Myeloid Leukemia) تتسبب في زيادة إنتاج الخلايا البيضاء غير النمطية في النخاع العظمي.

5. الحساسية والأمراض التحسسية: بعض الحالات التحسسية مثل الربو وحمى القش يمكن أن ترتبط بزيادة عدد كريات الدم البيضاء.

6. التسمم: بعض السموم والمواد الكيميائية الضارة يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع مؤقت في عدد الخلايا البيضاء.

7. أمراض الدم والمناعة: بعض الأمراض التي تؤثر على الجهاز المناعي مثل العد التفاعلي والتهاب الأوعية الدموية يمكن أن تزيد من عدد الخلايا البيضاء.

إذا كان لديك انخفاض غير طبيعي في عدد كريات الدم البيضاء أو كنت قلقًا بشأنه، يجب عليك استشارة الطبيب للتقييم والتشخيص الدقيق. يعتمد العلاج على السبب الرئيسي لزيادة كريات الدم البيضاء وقد يشمل استخدام الأدوية أو العلاجات الأخرى حسب الحالة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا