كم نسبة الدم الطبيعي؟

الامارات 7 - نسبة الدم الطبيعية تختلف قليلاً حسب العمر والجنس، وهذا يشمل نسبة مكونات الدم المختلفة مثل خلايا الدم الحمراء والصفائح الدموية والخلايا البيضاء. إليك تقديرات تقريبية لنسبة الدم الطبيعية في البالغين:

1. نسبة خلايا الدم الحمراء (الهيموغلوبين):
- للرجال: تتراوح معدلات الهيموغلوبين الطبيعية عادة بين 13.8 إلى 17.2 جرام/ديسيلتر (غ/دل).
- للنساء: تتراوح معدلات الهيموغلوبين الطبيعية عادة بين 12.1 إلى 15.1 غ/دل.

2. نسبة الصفائح الدموية:
- النطاق الطبيعي لعدد الصفائح الدموية عادة يكون بين 150,000 إلى 450,000 صفيحة/ميكرولتر (ص/مكم).

3. نسبة الخلايا البيضاء:
- النطاق الطبيعي لعدد الخلايا البيضاء في الدم عادة يكون بين 4,000 إلى 11,000 خلية/ميكرولتر (خ/مكم).

يرجى ملاحظة أن هذه القيم تعتبر تقديرات عامة وقد تختلف قليلاً بين المختبرات والمستشفيات. يجب على الأشخاص الذين يشتبه في وجود مشكلة صحية مرتبطة بنسبة الدم التحدث مع الطبيب للحصول على تقييم دقيق ومشورتهم الطبية حول النتائج. تذكر أن نسبة الدم يمكن أن تتأثر بالعديد من العوامل مثل العمر والجنس والصحة العامة والتغذية والظروف البيئية والوراثة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا