أعراض حساسية البقوليات

الامارات 7 - حساسية البقوليات هي حالة تحدث عندما يكون لديك تفاعل تحسسي تجاه البقوليات، وهي عبارة عن مجموعة من النباتات المزروعة لأغراض الغذاء وتشمل الفاصولياء والعدس والبازلاء والفول السوداني والفاصوليا الخضراء وغيرها. إليك بعض الأعراض الشائعة لحساسية البقوليات:

1. الطفح الجلدي: يمكن أن يكون الطفح الجلدي واحدًا من أولى الأعراض التي تظهر عند الشخص المصاب بحساسية البقوليات. يمكن أن يتمثل الطفح في حكة واحمرار على الجلد.

2. الحكة: قد تصاحب الطفح الجلدي أو تحدث بشكل منفصل حكة شديدة على الجلد.

3. الورم: قد يحدث انتفاخ أو ورم في المناطق التي تتعرض لملامسة البقوليات، مثل الشفتين أو اللسان.

4. الاحتقان: يمكن أن يسبب تناول البقوليات الحساسية احتقاناً في الأنف والحنجرة والعيون.

5. الصداع: بعض الأشخاص المصابين بحساسية البقوليات قد يعانون من الصداع بعد تناولهم لهذه الأطعمة.

6. القيء والإسهال: في حالة حساسية شديدة، يمكن أن تؤدي البقوليات إلى القيء والإسهال.

7. صعوبة في التنفس: في الحالات الخطيرة، يمكن أن تتسبب حساسية البقوليات في صعوبة في التنفس وانخفاض ضغط الدم وصدمة تحسسية، وهي حالة طبية طارئة تتطلب العناية الفورية.

إذا كنت تعتقد أنك مصاب بحساسية البقوليات أو قد لاحظت أي من هذه الأعراض بعد تناول البقوليات، فيجب عليك استشارة الطبيب لتقديم التقييم والتشخيص الدقيق. الطبيب قد يقترح اختبارات الحساسية المناسبة لتحديد مدى تفاعل جهاز المناعة مع البقوليات وتحديد العلاج المناسب. في الوقت الحالي، يجب عليك تجنب تناول البقوليات إذا كانت تسبب لك أعراض حساسية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا