حساسية الربيع والحساسية العامة التشخيص والوقاية والعلاج

الامارات 7 - حساسية الربيع وحساسية العامة (التهاب الأنف التحسسي) تشتركان في العديد من الأعراض والعوامل المشتركة. الفصل الربيعي غالبًا ما يسبب زيادة في أعراض الحساسية بسبب انتشار حبوب اللقاح في الهواء. إليك الإجراءات المشتركة لتشخيص، والوقاية منها، وعلاج حساسية الربيع وحساسية العامة:

1. التشخيص:
- تشخيص حساسية الربيع والعامة يتم عادة بواسطة طبيب أمراض الجهاز التنفسي أو طبيب الحساسية والتحسس. سيتم التشخيص بناءً على تاريخ الأعراض والفحوصات البدنية واختبارات تحسسية مثل اختبار الجلد (Skin Prick Test) واختبارات الدم لقياس مستوى الأضداد الحساسية (IgE).

2. الوقاية:
- معرفة مسببات الحساسية: حاول تحديد العوامل المحتملة التي تسبب لك الحساسية، سواء كانت حبوب اللقاح أو العفن أو الغبار أو الحيوانات الأليفة.
- تجنب مسببات الحساسية: قم باتباع إجراءات للحد من التعرض لمسببات الحساسية مثل استخدام مكيفات الهواء مع مرشات للهواء، وغسل الألحف والوسائد بانتظام، وتنظيف المنزل من الغبار والعفن، والابتعاد عن العامل المحفز.

3. العلاج:
- مضادات الهيستامين: تُستخدم لتخفيف الأعراض مثل العطس والسيلان والحكة. يمكن أن تكون هذه الأدوية بدون وصفة طبية.
- الكورتيكوستيرويدات الأنفية: تُستخدم للحد من احتقان الأنف والتورم. يجب استخدامها وفقًا لتوجيهات الطبيب.
- اللقاحات المضادة للحساسية: يمكن أن تكون خيارًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة ولا يستجيبون للعلاجات الأخرى. تُعطى اللقاحات بشكل منتظم لبناء المناعة ضد مسببات الحساسية.
- الرذاذات الأنفية: تُستخدم للتحكم في الأعراض الشديدة واحتقان الأنف.

من المهم مراجعة طبيب متخصص لتقديم تقييم دقيق وخطة علاج مناسبة استنادًا إلى حالتك الخاصة. تذكر أن تتبع توصيات الطبيب وتجنب مسببات الحساسية قد يساعد في تقليل الأعراض وتحسين جودة حياتك خلال فصل الربيع وفي الأوقات الأخرى.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا