حساسية الأنف

الامارات 7 - حساسية الأنف، المعروفة أيضًا باسم التهاب الأنف الحساسي أو الربو الأنفي، هي حالة تتميز بتفاعل غير طبيعي لجهاز المناعة مع مواد محيطة معينة تسمى مسببات الحساسية أو الزوائد الغريبة. تشمل هذه المسببات الحساسية الغبار، وحبوب اللقاح، وجزيئات العفن، وشعر الحيوانات الأليفة، وغيرها. يمكن أن تكون أعراض حساسية الأنف مزعجة وتشمل:

1. سيلان الأنف: تتدفق إفرازات من الأنف بشكل مستمر.

2. احتقان الأنف: يشعر الشخص بانتفاخ في الأنف وصعوبة في التنفس.

3. حكة في الأنف والحنجرة: يمكن أن تتسبب المسببات في حكة شديدة في الأنف والحنجرة.

4. عطس: تزيد حساسية الأنف عادة من تكرار العطس.

5. حكة في العيون: يمكن أن تؤدي إلى حكة واحمرار في العيون.

6. ألم في الرأس: قد يعاني بعض الأشخاص من ألم في الرأس بسبب احتقان الأنف.

7. فقدان الشم: في بعض الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي احتقان الأنف إلى فقدان القدرة على الشم.

8. طفح جلدي: قد يصاحب الحساسية الأنفية طفحًا جلديًا.

يمكن علاج حساسية الأنف بواسطة الأدوية المضادة للحساسية مثل الأنتيهيستامينات ومواد الستيرويد والمضادات الالتهابية. في بعض الحالات الشديدة، يمكن أن يُنصَح بتوجيه العلاج بواسطة أخصائي تحسس. يمكن أيضًا اتباع إجراءات وقائية مثل تجنب المسببات المعروفة للحساسية واستخدام مرطبات الأنف والتخلص من مسببات الحساسية في المنزل.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا