حساسية السلفا

الامارات 7 - حساسية السلفا هي حالة تحدث عندما يتفاعل نظام المناعة لدى الإنسان مع الأدوية التي تحتوي على مادة الكبريت (السلفا) بشكل غير طبيعي، مما يؤدي إلى ظهور أعراض حساسية. الأدوية التي قد تحتوي على مادة الكبريت تشمل بعض أنواع المضادات الحيوية والأدوية المضادة للالتهابات والمستخدمة في علاج مجموعة متنوعة من الحالات الصحية.

أعراض حساسية السلفا قد تتضمن:

1. طفح جلدي: ظهور طفح جلدي على الجلد قد يكون أحد أعراض حساسية السلفا، وقد يكون مصحوبًا بحكة شديدة.

2. الشعور بالحكة: يمكن أن تشمل الأعراض الشعور بالحكة في مختلف أنحاء الجسم.

3. الحمى: قد تحدث حمى خفيفة في بعض الحالات.

4. الحساسية للضوء: يمكن أن يحدث حساسية للضوء، حيث يصبح الجلد حساسًا لأشعة الشمس.

5. الطفح الحفاشي: يمكن أن يظهر الطفح الحفاشي الذي يشبه علامات لسعات الحشرات.

6. انتفاخ في الوجه والشفتين: يمكن أن يحدث انتفاخ في الوجه والشفتين.

في حالة اشتباهك بحدوث حساسية للسلفا، من المهم الاتصال بالطبيب فورًا. يمكن أن يقوم الطبيب بتقديم التقييم والتشخيص الصحيح وتقديم العلاج اللازم. في بعض الحالات الشديدة، قد يتعين نقل المريض إلى المستشفى لتلقي العناية الطبية العاجلة. إذا كنت تعلم أن لديك حساسية للسلفا، من الضروري إبلاغ الفريق الطبي والصيدليين حولها لتجنب تناول الأدوية التي تحتوي على هذه المادة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا