الحساسية من القطط

الامارات 7 - حساسية القطط هي حالة تحدث عندما يتفاعل نظام المناعة لدى الإنسان مع بروتينات موجودة في لعاب وجلد وريش القطط بشكل غير طبيعي، مما يؤدي إلى ظهور أعراض حساسية عند التعرض للقطط أو بيئتها. تعتبر حساسية القطط من أشهر أنواع حساسية الحيوانات الأليفة. إليك بعض الأعراض الشائعة لحساسية القطط:

1. سيلان الأنف واحتقان الأنف: يمكن أن يتسبب التعرض للقطط في سيلان الأنف واحتقان الأنف وزيادة إفراز المخاط.

2. حكة واحتقان العيون: قد يظهر احتقان العيون وحكة في العيون بعد التعرض للقطط.

3. العطس والسعال: قد يصاحب حساسية القطط العطس المتكرر والسعال.

4. طفح جلدي: يمكن أن يظهر طفح جلدي على الجلد في أماكن مختلفة من الجسم، ويصاحبه حكة شديدة.

5. صعوبة في التنفس: في حالات حساسية القطط الشديدة، قد تؤدي إلى صعوبة في التنفس وانقباض في الحلق والحنجرة.

6. الحساسية العامة: قد يشعر بعض الأشخاص بالإجهاد والتعب العام نتيجة حساسية القطط.

إذا كنت تعاني من حساسية القطط، يمكن اتخاذ بعض الإجراءات لتقليل التعرض للمواد المسببة للحساسية. على سبيل المثال:

- تنظيف المنزل بانتظام لإزالة الفرو والقشور الجلدية للقطط.
- استخدام مكيفات الهواء مزودة بمرشحات للهواء لتنقية الجو داخل المنزل.
- تجنب السماح للقطط بالصعود إلى غرف النوم والأماكن الداخلية الأخرى حيث تمضي وقتًا طويلاً.
- غسل اليدين والوجه بعد التعامل مع القطط.

في حالة حساسية القطط الشديدة، قد يحتاج الشخص إلى استشارة أخصائي تحسس لتقديم خيارات علاجية مثل الأدوية المضادة للحساسية أو العلاج بالحقن.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا