الحساسية عند الأطفال

الامارات 7 - الحساسية عند الأطفال تعتبر شائعة ويمكن أن تظهر بعدد من الأشكال والأعراض. إليك بعض المعلومات الهامة حول الحساسية عند الأطفال:

1. الأعراض الشائعة: الأعراض الشائعة للحساسية عند الأطفال تشمل العطس المتكرر، واحتقان الأنف، وسيلان الأنف، والحكة في العيون والحلق، والسعال، والصفير في الصدر، والطفح الجلدي.

2. أنواع الحساسية: هناك عدة أنواع مختلفة من الحساسية التي يمكن أن تؤثر على الأطفال، بما في ذلك حساسية الطعام، وحساسية الجلد (مثل الأكزيما)، وحساسية الأنف والجيوب الأنفية (الحساسية الأنفية)، وحساسية الصدر (الربو).

3. الأطعمة المسببة للحساسية: بعض الأطعمة شائعة المسببة للحساسية عند الأطفال تشمل البيض، والحليب، والفول، والسمك، والمكسرات، والقمح، والفاكهة الباردة مثل الفراولة.

4. التشخيص: يمكن تشخيص الحساسية عند الأطفال من خلال استشارة طبيب أطفال أو طبيب تحسس. يمكن أن تشمل عمليات التشخيص اختبارات الحساسية الجلدية أو اختبارات الدم لتحديد العوامل المسببة للحساسية.

5. العلاج: عادةً ما يشمل علاج الحساسية عند الأطفال تجنب المسببات المعروفة للحساسية واستخدام الأدوية الموصوفة إذا كانت الأعراض شديدة. يتضمن العلاج أيضًا تقليل التعرض للعوامل المحتملة للحساسية والتدابير الوقائية.

6. الإشراف الطبي: من المهم أن يتم متابعة حالة الطفل من قبل طبيب مختص والالتزام بالعلاج والتوجيهات الطبية للسيطرة على الحساسية والحفاظ على صحة الطفل.

7. الوقاية: بعض الحساسيات قد تختفي مع مرور الوقت، لكن الوقاية والتقليل من التعرض للعوامل المحتملة للحساسية يمكن أن تساعد في السيطرة على الأعراض وتحسين نوعية حياة الطفل.

يجب دائمًا استشارة الطبيب إذا كان هناك اشتباه في وجود حساسية عند الطفل، حيث سيتمكن الطبيب من تقديم التقييم والتوجيه اللازمين للعلاج وإدارة الحساسية بشكل فعال.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا