حبوب الحساسية

الامارات 7 - حبوب الحساسية هي أدوية تُستخدم لعلاج أعراض الحساسية والتخفيف من تأثير التحسس على الجسم. تعمل هذه الحبوب على منع أو تقليل استجابة الجهاز المناعي للمواد المسببة للحساسية مثل اللقاحات، وغبار البيت، وحبوب اللقاح، والقطط، وغيرها.

هناك عدة أنواع من حبوب الحساسية، وتشمل بعض الأمثلة على الأدوية التي تُستخدم شيوعًا:

1. مضادات الهيستامين: تعمل على تقليل الأعراض مثل العطس والسيلان الأنفي والحكة. بعض الأمثلة على مضادات الهيستامين تشمل سيتيريزين (Cetirizine) ولوراتادين (Loratadine).

2. مضادات الاحتقان: تساعد في تخفيف احتقان الأنف وتدفق المخاط. بعض الأمثلة تشمل الكلاريتين ديكونجيستانت (Claritin-D) وسودافيد (Sudafed).

3. مضادات الالتهاب غير الستيرويدية (NSAIDs): تساعد في تقليل الاحتقان والتورم والألم. بعض الأمثلة تشمل الإيبوبروفين (Ibuprofen) ونابروكسين (Naproxen).

4. الكورتيكوستيرويدات: تُستخدم لمعالجة حالات الحساسية الشديدة والتهابات الجلد والعيون. تحتاج إلى وصفة طبية للحصول على هذه الأدوية.

يجب استشارة الطبيب أو الصيدلي قبل استخدام أي نوع من حبوب الحساسية للتأكد من الجرعة المناسبة وتجنب التفاعلات الدوائية. كما يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسية شديدة أو حالات طبية معينة استشارة الطبيب قبل البدء بأي علاج.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا