أعراض حساسية الجيوب الأنفية

الامارات 7 - حساسية الجيوب الأنفية، المعروفة أيضًا بالتهاب الجيوب الأنفية الحساسي، هي حالة شائعة تحدث نتيجة استجابة زائدة للمواد الحساسية في البيئة. تتضمن أعراض حساسية الجيوب الأنفية ما يلي:

1. سيلان الأنف: تسرب مستمر للمخاط من الأنف.

2. احتقان الأنف: انتفاخ واحتقان في أنسجة الجيوب الأنفية مما يسبب صعوبة في التنفس من الأنف.

3. حكة في الأنف: حكة شديدة في الأنف وقنواته الهوائية.

4. عطس متكرر: نوبات متكررة من العطس بشكل مفاجئ.

5. حكة في العيون: حكة في العيون واحمرارها.

6. سيلان أو احتقان الحلق: قد تصاحب حساسية الجيوب الأنفية حكة في الحلق أو سيلان المخاط في الحلق.

7. إرهاق وتعب: قد يشعر الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجيوب الأنفية بالإرهاق والتعب بسبب عدم النوم الجيد والحكة المزعجة.

8. سعال: قد ينتج عن تدفق المخاط من الأنف إلى الحلق.

تكون أعراض حساسية الجيوب الأنفية عادة أسوأ خلال مواسم تفشي اللقاحات أو تعرض الشخص للمحفزات المسببة للحساسية. يمكن علاج حساسية الجيوب الأنفية بواسطة مضادات الهيستامين والمضادات اللالتهابية والبخاخات الأنفية الموصوفة من قبل الطبيب. قد تكون التغييرات في نمط الحياة مثل تجنب المحفزات واستخدام مرطبات الهواء وغسل الأنف بالماء الدافئ أيضًا مفيدة في تخفيف الأعراض. إذا كنت تعاني من أعراض حساسية الجيوب الأنفية المزمنة أو الشديدة، يجب عليك استشارة طبيب الأمراض الجلدية أو طبيب الأذن والأنف والحنجرة للتقييم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا