قصور وظائف الكبد

الامارات 7 - قصور وظائف الكبد هو حالة تحدث عندما يتعذر على الكبد أداء وظائفه بشكل كامل أو بشكل فعال. الكبد هو عضو مهم في الجسم يقوم بعدد من الوظائف الحيوية، بما في ذلك تصفية السموم من الدم، وإنتاج الصفراء، وتخزين الجلوكوز، وتخزين الفيتامينات والمعادن، وإفراز الصفراء، وإنتاج البروتينات، وتحليل الدهون.

قد تسبب مجموعة متنوعة من الأمراض والعوامل الأخرى في قصور وظائف الكبد، بما في ذلك:

1. التهاب الكبد: مثل التهاب الكبد الفيروسي (فيروس الكبد B والكبد C)، والتهاب الكبد الدهني غير الكحولي، والتهاب الكبد الكحولي.

2. أمراض مزمنة: مثل تليف الكبد، والتهاب الكبد الوبائي (فيروس الكبد A والكبد E).

3. اضطرابات استقلابية: مثل داء ويلسون، وهو اضطراب يؤدي إلى تراكم النحاس في الكبد.

4. السموم والمواد الكيميائية: التعرض المفرط للسموم أو المواد الكيميائية الضارة.

5. الأمراض الوراثية: بعض الأمراض الوراثية يمكن أن تؤدي إلى قصور وظائف الكبد.

6. اضطرابات الدورة الدموية: مشاكل في تدفق الدم إلى الكبد، مثل انسداد الأوردة الكبدية.

أعراض قصور وظائف الكبد قد تشمل تورم البطن، واحتباس السوائل، وصفراء الجلد والعيون، واضطرابات في الهضم، وفقدان الوزن، وضعف عام، وكميات زائدة من الصفراء في البول، واضطرابات في النوم، وغيرها من الأعراض.

علاج قصور وظائف الكبد يعتمد على السبب وشدة المشكلة. في بعض الحالات، يمكن استخدام العلاجات الدوائية أو الإجراءات الجراحية. من المهم أن يتم تشخيص قصور وظائف الكبد ومعالجته بشكل فوري من قبل الطبيب لمنع تفاقم المشكلة والحفاظ على صحة الكبد.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا