كيفية علاج حصى المرارة

الامارات 7 - علاج حصى المرارة يعتمد على نوع وحجم الحصى وحالة المريض. هناك عدة خيارات لعلاج حصى المرارة:

1. المتابعة والتحكم في الألم:
- في حالة وجود حصى صغيرة في المرارة ولا تسبب أي أعراض، يمكن أن يقتصر العلاج على مراقبة الحالة والتحكم في الألم إذا حدث.
- يمكن تناول أدوية مثل المسكنات لتسكين الألم عند الحاجة.

2. إذا كان هناك تورم أو التهاب في المرارة أو إذا كانت الحصى كبيرة وتسبب مشكلات متكررة، يمكن أن يكون العلاج التالي:

- جراحة إزالة المرارة (الكوليسيستكتومي): يتم خلال هذه الجراحة إزالة المرارة بشكل كامل. هذا الخيار يعتبر العلاج الأكثر شيوعًا لحصى المرارة الكبيرة أو المشكلة.

- التداوي بالموجات فوق الصوتية (ESWL): في حالة حصى المرارة الكبيرة والصلبة التي لا يمكن إزالتها جراحياً، يمكن استخدام العلاج بالموجات فوق الصوتية لتفتيت الحصى بحيث يمكن للجسم التخلص منها بشكل طبيعي.

- التنظير الجانبي (ERCP): يمكن استخدام هذا الإجراء لإزالة الحصى التي تتواجد في القنوات الصفراوية.

3. الوقاية وتغيير نمط الحياة:
- بعد إزالة المرارة أو علاج حصى المرارة، من المهم تغيير نمط الحياة للوقاية من تكون حصى جديدة. يجب تناول وجبات صحية قليلة الدهون، والحفاظ على وزن صحي، وممارسة الرياضة بانتظام.

من المهم أن يتم تقديم العلاج والاستشارة مع الطبيب بناءً على تقييم الحالة الفردية للمريض ونوع الحصى والأعراض المرتبطة بها. يجب دائمًا استشارة الطبيب قبل اتخاذ أي قرار بشأن علاج حصى المرارة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا