تضخم الكبد عند الأطفال وهل هو خطير؟

الامارات 7 - تضخم الكبد عند الأطفال هو حالة يزيد فيها حجم الكبد عن الحجم الطبيعي للعمر والحجم العادي للكبد لدى الأطفال يمكن أن يختلف اعتمادًا على العمر والحجم الجسدي والتطور. تضخم الكبد ليس دائمًا مشكلة خطيرة ويمكن أن يكون ناجمًا عن عدة أسباب، بما في ذلك:

1. الالتهابات: التهابات الكبد مثل التهاب الكبد الفيروسي أو التهاب الكبد الوبائي يمكن أن تسبب تضخم الكبد.

2. تراكم الدهون: تراكم الدهون في الكبد، والذي يعرف أحيانًا بالكبد الدهني، يمكن أن يسبب تضخم الكبد.

3. اضطرابات الكبد: بعض الاضطرابات الكبدية الوراثية يمكن أن تتسبب في تضخم الكبد.

4. اضطرابات أخرى: بعض الأمراض والاضطرابات الأخرى مثل اضطرابات الأوعية الدموية في الكبد أو انسداد القنوات الصفراوية يمكن أن تسبب تضخم الكبد.

مدى خطورة تضخم الكبد يعتمد على السبب الرئيسي للتضخم والحالة الصحية العامة للطفل. في كثير من الحالات، يمكن علاج تضخم الكبد بنجاح بواسطة العلاج المناسب للسبب الرئيسي، وقد يتطلب الأمر مراقبة دورية لمتابعة التحسن.

مع ذلك، في بعض الحالات النادرة، قد يكون تضخم الكبد علامة على مشكلة كبيرة في الكبد تستدعي التقييم والعلاج الطبي الجاد. لذلك، إذا اشتبه الأهل أو الأطباء في وجود تضخم للكبد عند الطفل، يجب مراجعة طبيب الأطفال أو اختصاصي الكبد للتقييم وتحديد السبب والخطة العلاجية المناسبة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا