ما هو تكلس الكبد؟

الامارات 7 - تكلس الكبد هو حالة تتميز بتراكم الكالسيوم في أنسجة الكبد. يمكن أن يحدث تكلس الكبد نتيجة لعدة عوامل وأمراض، وقد يكون له تأثيرات مختلفة على وظيفة الكبد والصحة العامة. من أهم الأسباب والعوامل المرتبطة بتكلس الكبد:

1. تليف الكبد: تكون تلك الأنسجة التي تصبح ندبات بسبب الالتهاب المزمن أو التلف يمكن أن تتكلس وتترسب بها الكالسيوم.

2. التهاب الكبد الوبائي: فيروسات التهاب الكبد (مثل فيروس التهاب الكبد B و C) قد تؤدي إلى التهاب الكبد المزمن وتكلس الكبد.

3. تضخم الكبد الكيسي: هذا هو اضطراب وراثي نادر يتسبب في تكون الكيسات المائية في أنسجة الكبد ويمكن أن يؤدي إلى تكلس.

4. التكلس العصبي المتعدد: في بعض الأحيان، يمكن أن يكون تكلس الكبد نتيجة لتكلس العصبي المتعدد (مرض يصيب الجهاز العصبي المركزي والعصبي الطرفي).

5. أمراض الكلى: تكلس الكبد قد يكون مرتبطًا بأمراض الكلى المزمنة التي تؤثر على استقلاب الكالسيوم في الجسم.

تكلس الكبد غالبًا لا يسبب أعراضًا ويتم اكتشافه بالصدفة خلال فحوصات طبية أخرى أو صور شعاعية للكبد. ومع ذلك، في حالة تكلس الكبد الشديد قد يسبب ألمًا في منطقة الكبد أو مشاكل في وظيفة الكبد. إذا كان هناك اشتباه في وجود تكلس الكبد، يجب مراجعة الطبيب لإجراء التقييم اللازم وتحديد السبب وخيارات العلاج المناسبة إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا