تشخيص الكبد الوبائي

الامارات 7 - تشخيص الكبد الوبائي يتطلب سلسلة من الفحوصات والاختبارات التي تساعد في تحديد نوع الفيروس وتقدير شدة الإصابة بالمرض. إليك خطوات تشخيص الكبد الوبائي:

1. فحص الدم:
- يتم أخذ عينة من الدم لاختبار وجود الفيروس وتحديد نوعه. يمكن أن يشمل هذا الاختبار اختبارات مثل اختبارات الأجسام المضادة للفيروس واختبارات الأنزيمات الكبدية مثل AST و ALT.

2. تحليل البيليروبين:
- يمكن أن يساعد تحليل مستوى البيليروبين في تقدير وجود أعراض اليرقان (اصفرار الجلد والعينين) وتقدير شدة التأثير على الكبد.

3. فحص الصوت (سونار الكبد):
- يمكن إجراء فحص الصوت (السونار) للكبد لتقدير حجم وهيكل الكبد والتحقق من وجود أي تغييرات مرتبطة بالإصابة بفيروس الكبد الوبائي.

4. فحص الكبد بواسطة الأشعة المقطعية (CT) أو الرنين المغناطيسي (MRI):
- في حالة الحاجة إلى مزيد من التقييم، يمكن أن يتم إجراء فحص الكبد بواسطة الأشعة المقطعية أو الرنين المغناطيسي لتقدير حجم وهيكل الكبد بدقة أكبر والتحقق من وجود تلف في الكبد.

5. تصوير الكبد بواسطة البالغة المحيطة بالكبد (FibroScan):
- هذا الاختبار يقيس قدرة الكبد على التحلل ويمكن أن يساعد في تقدير درجة تلف الكبد بشكل غير غازي.

6. أخذ عينة من الكبد (البيوبسي) للتصوير الحيوي:
- في بعض الحالات، قد يتطلب التشخيص أخذ عينة صغيرة من الكبد لتحليلها بشكل أدق وتقدير درجة التلف الكبدي.

بناءً على النتائج الحصول عليها من هذه الفحوصات والاختبارات، سيقوم الطبيب بتقدير نوع الفيروس وشدته وسيقدم العلاج المناسب إذا كان ذلك ضروريًا.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا