غباش ووزراء عمل الأردن والمغرب والصومال يبحثون في الكويت تعزيز علاقات التعاون.

الامارات 7 - بحث معالي صقر بن غباش وزير العمل رئيس مجلس إدارة منظمة العمل العربية ونظرائه في الأردن والمغرب والصومال .. سبل تعزيز التعاون في مجال أسواق العمل والقوى العاملة وتبادل الخبرات والتجارب بين دولهم .. وذلك على هامش أعمال الدورة الـ/ 42 / لمؤتمر العمل العربي الذي تستضيفه دولة الكويت حتى يوم / 25 / من الشهر الجاري.

وأكد معالي صقر غباش ومعالي نضال القطامين وزير العمل وزير السياحية الأردني خلال لقائهما حرصهما على الارتقاء بالتعاون بين الإمارات والأردن لا سيما من خلال تنفيذ مذكرة التفاهم المبرمة بين البلدين الشقيقين لتأكيد التعاون المشترك بينهما.

وثمن غباش مبادرة الأردن بسحب مرشحها لمنصب مدير عام المنظمة لصالح مرشح دولة الكويت الشقيقة فايز المطيري الذي اختير بإجماع الدول العربية لهذا المنصب وذلك بعد انسحاب مرشحي مصر والمغرب ولبنان أيضا .. مؤكدا معاليه أهمية التوافق العربي في الارتقاء بعمل منظمة العمل العربية.

كما أكد غباش ومعالي عبد السلام الصديقي وزير الشغل والشؤون الاجتماعية المغربي..أهمية تعزيز التعاون الثنائي في المجالات العمالية وسوقي العمل في المغرب والإمارات التي يمتاز سوق عملها بجذب الكفاءات والخبرات بما يلبي احتياجات القطاع الخاص من العمالة.. فيما ثمن معالي صقر غباش مبادرة المغرب بسحب مرشحها لمنصب مدير عام المنظمة.

وقال غباش خلال لقائه معالي عبد الولي مودي وزير العمل والشؤون الاجتماعية في جمهورية الصومال..إن وزارة العمل على استعداد لوضع خبراتها في تنظيم وضبط سوق العمل لا سيما من خلال التشريع والسياسات والمبادرات التشغيلية أمام الأشقاء في الصومال.

وأشاد الوزير الصومالي بتشريعات سوق العمل في دولة الامارات والخبرات التي اكتسبتها وزارة العمل في مختلف المجالات ذات العلاقة بسوق العمل وإدارته.

حضر اللقاءات الثلاثة .. مبارك سعيد الظاهري وكيل وزارة العمل وحميد بن ديماس السويدي الوكيل المساعد لشؤون العمل وعدد من المسؤولين.

وام



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا