أعراض فيروس a

الامارات 7 - فيروس التهاب الكبد A (Hepatitis A) هو فيروس يصيب الكبد ويسبب التهابًا فيه. العدوى بفيروس التهاب الكبد A تكون عادةً حادة وتتضمن مجموعة من الأعراض التي قد تظهر بعد فترة معينة من التعرض للفيروس. من أبرز الأعراض الممكنة تشمل:

1. آلام في البطن: قد تشعر بألم في الجزء العلوي من البطن.

2. تعب وضعف عام: قد تشعر بالإرهاق وضعف عام في الجسم.

3. فقدان الشهية: قد تفقد الرغبة في الطعام وتعاني من فقدان الشهية.

4. غثيان وقيء: قد تعاني من غثيان وقيء.

5. صداع: يمكن أن يصاحب العدوى بفيروس التهاب الكبد A صداع.

6. اصفرار الجلد والعينين: تسمى هذه الحالة صفار الجلد (Jaundice) وهي نتيجة تراكم البيليروبين في الجسم، وتجعل الجلد والعينين يبدوان أصفر.

7. اسهال: قد يتطور الإسهال في بعض الحالات.

معظم الأشخاص الذين يصابون بفيروس التهاب الكبد A يتعافون بشكل كامل من العدوى دون مضاعفات خطيرة. ومع ذلك، يتعين على المصابين بأعراض تشمل اصفرار الجلد والعينين والأعراض الشديدة مثل القيء المستمر والإسهال والتعب الشديد استشارة الطبيب للتقييم والعناية الطبية اللازمة.

التطعيم هو وسيلة فعالة للوقاية من فيروس التهاب الكبد A، وهو متاح ويُفضل للأشخاص الذين يعيشون في مناطق معرضة للإصابة أو الأشخاص الذين يخططون للسفر إلى هذه المناطق.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا