ما سبب تضخم الكبد؟

الامارات 7 - تضخم الكبد يمكن أن يكون نتيجة لعدة أسباب مختلفة، والتي تشمل:

1. التهاب الكبد: التهاب الكبد الفيروسي مثل التهاب الكبد B والتهاب الكبد C والتهاب الكبد A يمكن أن يؤدي إلى تضخم الكبد. التهاب الكبد الكحولي أيضًا يمكن أن يسبب زيادة في حجم الكبد.

2. التهاب الكبد الدهني: تراكم الدهون في خلايا الكبد يعرف بالكبد الدهني ويمكن أن يؤدي إلى تضخم الكبد. الكبد الدهني الذي لا يتم معالجته بشكل صحيح يمكن أن يتطور إلى تليف الكبد.

3. الأمراض الوراثية: بعض الأمراض الوراثية مثل متلازمة جلجلي (Gilbert's syndrome) ومرض ويلسون (Wilson's Disease) يمكن أن تتسبب في زيادة حجم الكبد.

4. الأمراض الالتهابية: التهابات الكبد مثل التهاب الكبد الحاد والتهاب الكبد الكبدي الكبدي (Autoimmune Hepatitis) يمكن أن تسبب تضخم الكبد.

5. الأورام: وجود أورام سرطانية أو غير سرطانية في الكبد يمكن أن يسبب زيادة حجم الكبد.

6. انسداد المرارة أو القنوات الصفراوية: انسداد الأوعية الصفراوية التي تنقل المرارة من المرارة إلى الأمعاء يمكن أن يؤدي إلى تضخم الكبد.

7. ارتفاع ضغط الوريد الكبدي: زيادة ضغط الدم في الأوعية الكبدية يمكن أن تؤدي إلى تضخم الكبد.

8. أمراض القلب: بعض أمراض القلب يمكن أن تتسبب في تضخم الكبد نتيجة لاحتقان الدم في الأوعية الكبدية.

يجب دائمًا استشارة الطبيب لتقييم حالة المريض وتحديد سبب التضخم في الكبد واتخاذ الإجراءات اللازمة للعلاج والمتابعة. توجيهات العلاج تعتمد على السبب الأساسي لتضخم الكبد وشدته.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا