ارتفاع إنزيمات الكبد

الامارات 7 - ارتفاع إنزيمات الكبد هو حالة تشير إلى زيادة مستويات الإنزيمات الكبدية في الدم. هناك عدة أسباب يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع هذه الإنزيمات، ومنها:

1. التهاب الكبد الفيروسي: فيروسات التهاب الكبد B و C و A قد تسبب زيادة في إنزيمات الكبد. عندما تهاجم هذه الفيروسات الخلايا الكبدية، يمكن أن تتسبب في تلف الكبد وتسريب الإنزيمات إلى الدم.

2. التهاب الكبد الدهني غير الكحولي (NAFLD): هذا الاضطراب يحدث عندما يتراكم الدهون في الكبد بكميات زائدة، ويمكن أن يؤدي إلى ارتفاع إنزيمات الكبد.

3. التهاب الكبد الكحولي: تناول الكحول بكميات كبيرة ولفترات طويلة يمكن أن يتسبب في تلف الكبد وزيادة إنتاج الإنزيمات الكبدية.

4. الأدوية: بعض الأدوية يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع إنزيمات الكبد كمضاعفة جانبية. على سبيل المثال، بعض الأدوية المضادة للالتهاب غير الستيرويدية والأدوية المضادة للصفيرة قد تكون مسببات.

5. الالتهاب الكبدي السمي (Toxic Hepatitis): تعرض الكبد للسموم أو المواد الكيميائية الضارة يمكن أن يتسبب في التهاب وتلف الكبد.

6. انسداد مجرى الصفراء (Bile Duct Obstruction): انسداد مجرى الصفراء بواسطة حصوات المرارة أو أورام الكبد يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع إنزيمات الكبد.

إذا اشتبه الطبيب في ارتفاع إنزيمات الكبد، فقد يقوم بإجراء اختبارات إضافية مثل تحليل دم وفحوصات صورية لتقدير سبب الارتفاع ودرجته. يعتمد العلاج على السبب الأساسي لارتفاع الإنزيمات ويمكن أن يشمل تغييرات في نمط الحياة واستخدام الأدوية عند الضرورة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا