أسباب التهاب المرارة

الامارات 7 - التهاب المرارة هو حالة تحدث عندما تتورم أو تتهيج جدار المرارة. تحدث هذه الحالة عادة بسبب تكوين حصى في المرارة أو بسبب التهاب فيروسي. إليك بعض الأسباب الشائعة لالتهاب المرارة:

1. حصى المرارة: تكون حصى المرارة تكتلات صلبة تتشكل في المرارة نتيجة ترسب الصفراء والكوليسترول. هذه الحصى يمكن أن تسد مجرى الصفراء وتسبب التهابًا وألمًا في المرارة.

2. التهاب فيروسي: يمكن أن يسبب الالتهاب الفيروسي للمرارة التهابًا حادًا في هذا العضو. فيروسات مثل فيروس التهاب الكبد A وفيروس التهاب الكبد B وفيروس التهاب الكبد C يمكن أن تسبب التهاب المرارة.

3. التهاب غير فيروسي: التهاب المرارة يمكن أن يكون ناتجًا عن أسباب غير فيروسية مثل التهاب المرارة التلقائي الذي يعتقد أنه ناتج عن اضطرابات في جهاز المناعة.

4. العدوى: التهاب المرارة يمكن أن يحدث أيضًا نتيجة للعدوى البكتيرية، حيث تنتشر البكتيريا إلى داخل المرارة وتسبب التهابًا.

5. أدوية: بعض الأدوية يمكن أن تسبب التهاب المرارة كآثار جانبية. على سبيل المثال، بعض الأدوية المستخدمة في علاج الضغط المرتفع أو الالتهابات يمكن أن تؤدي إلى التهاب المرارة.

6. تضخم المرارة: تضخم المرارة يمكن أن يكون نتيجة لاحتشاء المرارة بسبب انسداد المجرى الصفراوي أو لأسباب أخرى، وهذا يمكن أن يؤدي إلى التهاب المرارة.

7. أمراض الجهاز المناعي: بعض الأمراض التي تؤثر على جهاز المناعة مثل الذئبة الحمراء (lupus) يمكن أن تزيد من احتمالية الإصابة بالتهاب المرارة.

8. استخدام السوائل الدهنية: تناول وجبات غنية بالدهون بشكل كبير قد يزيد من خطر تكون حصى المرارة وبالتالي يزيد من احتمالية التهاب المرارة.

إذا كنت تشتبه في إصابتك بالتهاب المرارة أو إذا كنت تعاني من أعراض مثل الألم في منطقة البطن العلوية، يجب عليك مراجعة الطبيب لتقديم التقييم اللازم والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا