ما هي المرارة؟

الامارات 7 - المرارة هي عضو صغير يتم وجوده في الجسم تحت الكبد وعلى الجهة اليمنى من البطن. تشبه المرارة كيسًا صغيرًا وهي جزء مهم من الجهاز الهضمي. وظيفتها الرئيسية هي تخزين الصفراء وإفرازها في الأمعاء الدقيقة للمساعدة في عملية الهضم.

وظيفة المرارة الأساسية هي التخزين والإفراز الضبط للصفراء، والصفراء هي سائل يتم إنتاجه في الكبد والذي يحتوي على مواد تساهم في عملية هضم الدهون في الأمعاء. عند تناول الطعام، تقوم المرارة بضخ الصفراء إلى الأمعاء الدقيقة للمساعدة في تحلل وامتصاص الدهون.

بالإضافة إلى ذلك، المرارة تلعب دورًا هامًا في تخزين الصفراء الزائدة التي تنتجها الكبد عندما لا تحتاج الأمعاء إليها. عند الحاجة، تفرغ المرارة هذه الصفراء إلى الأمعاء.

رغم أن المرارة تلعب دورًا مهمًا في عملية الهضم، إلا أنها ليست ضرورية للبقاء على قيد الحياة ويمكن استئصالها جراحيًا في حالات تطلب ذلك دون أن يكون لذلك تأثير كبير على وظيفة الهضم. ومع ذلك، بعد إزالة المرارة، قد يحتاج البعض إلى ضبط نظامهم الغذائي لتجنب مشاكل هضمية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا