ما هي أعراض تضخم الكبد؟

الامارات 7 - تضخم الكبد (Hepatomegaly) هو حالة تتميز بزيادة حجم الكبد عن الحجم الطبيعي، ويمكن أن يكون هناك عدة أسباب لتضخم الكبد. الأعراض التي قد تصاحب تضخم الكبد تعتمد على السبب الرئيسي للحالة وقد تتضمن ما يلي:

1. ألم في منطقة الكبد: قد يشعر المصاب بألم أو ضغط في الجزء العلوي من البطن على الجهة اليمنى، وذلك نتيجة ضغط الكبد الزائد على الأعضاء المجاورة.

2. انتفاخ البطن: تضخم الكبد قد يؤدي إلى انتفاخ البطن نتيجة تراكم السوائل أو الغاز في منطقة البطن.

3. تغيرات في لون البراز: قد يتغير لون البراز إلى اللون الفاتح أو يصبح داكناً نتيجة اضطراب في عمل الكبد.

4. تغيرات في لون البول: قد يصبح البول داكن اللون نتيجة تراكم البيليروبين في الدم.

5. صفار الكبد (اليرقان): قد يلاحظ تغير لون الجلد والعينين إلى اللون الأصفر نتيجة ارتفاع مستوى البيليروبين في الدم.

6. انخفاض الشهية وفقدان الوزن غير المبرر: يمكن أن يكون لتضخم الكبد تأثير على الشهية والوزن.

7. تعب وإعياء: يمكن أن يشعر المريض بالتعب والإعياء الزائد نتيجة تأثر وظيفة الكبد.

8. انتفاخ الأوعية الدموية في البطن: يمكن أن يتسبب تضخم الكبد في انتفاخ الأوعية الدموية في البطن (عروق الزرع) والتي يمكن رؤيتها على سطح الجلد.

يجب دائمًا استشارة الطبيب إذا كان هناك اشتباه في تضخم الكبد أو إذا كانت هناك أعراض مرافقة. تحتاج هذه الأعراض إلى التقييم الطبي لتحديد السبب الرئيسي والعلاج المناسب.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا