تفتيت حصى المرارة

الامارات 7 - تفتيت حصى المرارة هو إجراء طبي يتم باستخدام الأمواج فوق الصوتية (الموجات فوق الصوتية) أو الليزر لتفتيت الحصى الموجودة في المرارة أو القنوات الصفراوية. هذا الإجراء يستخدم عادة عندما تكون الحصى صغيرة الحجم ويمكن تفتيتها بشكل فعال بدلاً من إجراء جراحة لإزالتها. إليك نظرة عامة على كيفية عمل تفتيت حصى المرارة:

1. الموجات فوق الصوتية (الألتراسوند): يستخدم الطبيب الأمواج فوق الصوتية لتوليد صور مفصلة للحصى داخل المرارة. بعد ذلك، يتم توجيه أمواج فوق الصوتية بشكل موجه نحو الحصى لتفتيتها تدريجياً.

2. الليزر: في بعض الحالات، يمكن استخدام الليزر بدلاً من الموجات فوق الصوتية لتفتيت الحصى. يتم إدخال الليزر من خلال جهاز خاص في الجسم ويستخدم لتفتيت الحصى بدقة.

3. تكسير الحصى: بعد تفتيت الحصى، يمكن للأجزاء الصغيرة منها أن تنقل عادة بسهولة من خلال القنوات الصفراوية وتخرج من الجسم عبر البراز.

يعتمد نوع الإجراء والتقنية المستخدمة على حجم ونوع الحصى وحالة المريض. بعد الإجراء، يجب على المريض أن يتبع توجيهات الطبيب بشأن العناية بنفسه والنظام الغذائي والأدوية إذا كانت مطلوبة.

مهم جداً أن تجري هذا الإجراء تحت إشراف طبي مختص لضمان سلامة المريض وفعالية العلاج.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا