ما هي غيبوبة الكبد؟

الامارات 7 - الغيبوبة الكبدية هي حالة خطيرة وشديدة من تلف الكبد تؤدي إلى تأثير كبير على وظائف الدماغ والوعي. تحدث الغيبوبة الكبدية عندما تزداد نسبة السموم والفضلات الضارة في الدم بشكل كبير نتيجة تلف الكبد وعدم قدرته على تصفية الدم بشكل فعال.

الأعراض الرئيسية للغيبوبة الكبدية تشمل:
1. فقدان الوعي: المصاب بالغيبوبة الكبدية يفقد الوعي ويصبح غير قادر على التفاعل مع البيئة المحيطة به.

2. تشتت الوعي: حالة الغيبوبة تتسبب في تشتت الوعي واللاوعي.

3. تغيرات في السلوك: قد يظهر المصاب بالغيبوبة الكبدية بعض التغيرات في السلوك مثل القلق أو العدوانية.

4. تغيرات في وظائف الجسم: قد تظهر تغيرات في وظائف الجسم مثل تسارع ضربات القلب أو انخفاض ضغط الدم.

الغيبوبة الكبدية تعتبر حالة طبية طارئة وخطيرة تحتاج إلى رعاية طبية فورية. قد تكون الأسباب المشتركة للغيبوبة الكبدية تلف الكبد الشديد نتيجة انسداد الصفراء الصماء، أو تناول كميات كبيرة من الكحول، أو التهاب الكبد الفيروسي الشديد. يتطلب علاج الغيبوبة الكبدية تقديم الرعاية الداعمة والمتابعة الطبية الكبيرة، وقد يحتاج بعض المرضى إلى زراعة الكبد إذا لم تستجب حالتهم للعلاج الدوائي والدعم الطبي الأخر.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا