تضخم الكبد والطحال عند الأطفال

الامارات 7 - تضخم الكبد والطحال عند الأطفال هو حالة تتميز بزيادة حجم الكبد والطحال عن الحجم الطبيعي لهما. هذه الحالة يمكن أن تكون نتيجة لعدة أسباب مختلفة، ومن أهم هذه الأسباب:

1. التهابات الكبد: التهابات الكبد الفيروسية مثل فيروس التهاب الكبد B و C قد تؤدي إلى تضخم الكبد والطحال. هذه التهابات تمكن تأثيراً كبيراً على صحة الكبد والطحال.

2. اضطرابات في الدم: بعض اضطرابات الدم مثل فقر الدم المنجلي وثلاسيميا يمكن أن تسبب تضخم الكبد والطحال نتيجة لانسداد الأوعية الدموية في هذين العضوين.

3. اضطرابات الجهاز اللمفاوي: بعض اضطرابات الجهاز اللمفاوي مثل انتفاخ العقد اللمفاوية أو انتشار الخلايا اللمفاوية يمكن أن تؤدي إلى تضخم الطحال.

4. الأمراض الوراثية: بعض الأمراض الوراثية مثل انحلال الجلوكوز أو انحلال الفاصلة السلسلية أو انحلال الدهون المحفوظة يمكن أن تسبب تضخم الكبد والطحال.

5. التهاب المرارة: التهاب المرارة والتهاب القناة الصفراوية يمكن أن يؤديان إلى تضخم الكبد والطحال.

إذا كنت تعتقد أن طفلك يعاني من تضخم الكبد والطحال، يجب عليك مراجعة طبيب الأطفال أو طبيب الكبد لتقديم التقييم والتشخيص الدقيق. العلاج يعتمد على السبب الرئيسي لتضخم الكبد والطحال ويمكن أن يشمل الأدوية أو الإجراءات الجراحية في بعض الحالات الخطيرة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا