ما هي أعراض حصوات المرارة؟

الامارات 7 - حصوات المرارة هي تكتلات صلبة تتشكل في المرارة أو في القنوات الصفراوية الموصلة للصفراء الصماء من المرارة إلى الأمعاء الدقيقة. عندما تتجمع هذه الحصوات وتعلق في المرارة أو القنوات، يمكن أن تسبب أعراض مزعجة وغالبًا ما تشمل الأعراض التالية:

1. ألم في الجزء العلوي الأيمن من البطن: الألم يمكن أن يكون حادًا أو مزمنًا، ويحدث عادة بعد تناول وجبات دسمة أو دهنية. يمكن أن يمتد الألم أيضًا إلى الكتف الأيمن أو الظهر.

2. غثيان وقيء: يمكن أن يكون الغثيان والقيء عرضًا شائعًا مع حصوات المرارة.

3. تورم في البطن وانتفاخ: قد يلاحظ بعض الأشخاص تورمًا في منطقة البطن وانتفاخًا بسبب انسداد الصفراء الصماء.

4. تغييرات في لون البراز: إذا كانت الحصوات تعيق تدفق الصفراء الصماء إلى الأمعاء، فقد يتسبب ذلك في تغيير لون البراز إلى اللون الفاتح أو الرمادي.

5. اصفرار الجلد والعيون (اليرقان): عندما تعيق الحصوات تدفق الصفراء الصماء، يمكن أن يحدث اصفرار للجلد والعيون.

6. ألم في الصدر وصعوبة في التنفس: في حالة انتقال حصوة من المرارة إلى القنوات الصفراوية، قد تسبب آلامًا في الصدر وصعوبة في التنفس.

7. حمى والتهاب: في بعض الحالات، قد تتسبب حصوات المرارة في التهاب في المرارة (التهاب المرارة)، مما يمكن أن يترافق مع حمى وألم حاد.

إذا كنت تشعر بأي من هذه الأعراض، فقد تكون تعاني من حصوات المرارة ويجب عليك استشارة الطبيب. التشخيص وعلاج حصوات المرارة يعتمدان على حجم ومكان الحصوات والأعراض التي تعاني منها. في بعض الحالات، يمكن أن يتطلب العلاج إزالة المرارة بالكامل عبر عملية جراحية (كوليستيكتومي).



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا