تضخم الكبد عند الاطفال

الامارات 7 - تضخم الكبد عند الأطفال هو حالة يزداد فيها حجم الكبد عن الحجم الطبيعي. قد تكون أسباب تضخم الكبد لدى الأطفال متنوعة وتشمل:

1. التهاب الكبد: التهاب الكبد الفيروسي (مثل فيروس التهاب الكبد B أو C) أو التهاب الكبد الدهني الغير كحولي يمكن أن يؤدي إلى تضخم الكبد.

2. اضطرابات وراثية: بعض الاضطرابات الوراثية مثل انحلال الجلوكوز أو تخزين الدهون أو اضطرابات التصفية الوراثية يمكن أن تسبب تضخم الكبد.

3. أمراض الكبد الأخرى: مثل التهاب الكبد الدهني غير الكحولي (NAFLD) أو التهاب الكبد الدهني الكحولي (AFLD)، وهي حالات تتعلق بتراكم الدهون في الكبد.

4. تكاثر خلايا الكبد: بعض الأورام أو الكتل الخبيثة والحميدة داخل الكبد يمكن أن تسبب تضخمًا محليًا.

5. تكاثر خلايا الكبد: تكون عدد خلايا الكبد زائدًا نتيجة لبعض الحالات مثل التهاب الكبد الذي يؤدي إلى تكاثر خلايا الكبد.

6. انسداد الجهاز الصفراوي: عندما يتعطل تدفق الصفراء الصماء من الكبد إلى المرارة والأمعاء، يمكن أن يحدث تضخم الكبد نتيجة انسداد الجهاز الصفراوي.

يجب على الأطفال الذين يعانون من تضخم الكبد أن يتم تقييمهم من قبل طبيب أطفال أو طبيب كبد متخصص. التشخيص والعلاج يعتمدان على السبب الرئيسي لتضخم الكبد وعلى حالة الطفل. في بعض الأحيان، قد يكون العلاج ضروريًا للسيطرة على الحالة المسببة ومنع تفاقمها.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا