هل إزالة المرارة تسبب السمنة؟

الامارات 7 - إزالة المرارة (الكوليستيكتومي) لا تسبب بشكل مباشر السمنة، ولكنها قد تؤثر على عملية الهضم والهضم لديك. المرارة هي عضو صغير يقع بجوار الكبد وتخزن فيها الصفراء الصماء (المادة التي تساهم في هضم الدهون في الأمعاء). إذا تمت إزالة المرارة، فإن الصفراء الصماء لن يتم تخزينها وتفرز بنفس الكميات والأوقات كما في الوضع الطبيعي.

بالتالي، بعض الأشخاص قد يلاحظون تغييرًا في هضم الدهون بعد إزالة المرارة، وهذا قد يؤدي إلى مشاكل مثل الإسهال الدهني أو زيادة في استهلاك الطعام بسبب عدم الشعور بالشبع بسهولة. هذا التأثير يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن لدى بعض الأشخاص.

مع ذلك، يجب ملاحظة أن التأثيرات الجانبية لإزالة المرارة تختلف من شخص لآخر، وليست لديها تأثير كبير على وزن الجميع. يمكن للأشخاص الذين خضعوا لإزالة المرارة التعامل مع هذه القضية من خلال تنظيم النظام الغذائي ومراعاة تناول الدهون بشكل مناسب.

إذا كنت قلقًا بشأن تأثير إزالة المرارة على وزنك أو عمليات الهضم، يفضل استشارة الطبيب أو أخصائي تغذية. يمكن للمحترفين الطبيين تقديم نصائح وإرشادات ملائمة لحالتك الخاصة وكيفية التعامل مع أي مشاكل محتملة بعد الجراحة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا