ما أسباب الجلطة؟

الامارات 7 - الجلطة (أو السكتة الدماغية) هي حالة تحدث عندما يتوقف تدفق الدم إلى جزء من الدماغ، مما يؤدي إلى تلف الأنسجة الدماغية. هناك عدة أسباب قد تؤدي إلى الجلطة، وتشمل:

1. تجلط الشرايين: هذا هو السبب الأكثر شيوعًا للجلطة ويتمثل في تكون جلطة دمية داخل أحد الشرايين التي تزود الدماغ بالدم. يمكن أن يحدث التجلط نتيجة لتراكم الدهون والكوليسترول على جدران الشرايين (تصلب الشرايين) أو بسبب تلف في جدران الشرايين نفسها.

2. جلطة القلب: عندما يتكون جلطات في القلب، يمكن أن تنفصل وتسافر في مجرى الدم إلى الدماغ وتسبب جلطة دماغية.

3. انفصال الشريان الدماغي: في بعض الحالات النادرة، يمكن أن ينفصل شريان دماغي عن الأوعية الرئيسية ويسبب انسدادًا لتدفق الدم إلى جزء من الدماغ.

4. انقطاع التروية الدماغية: عندما ينخفض ضغط الدم بشكل حاد نتيجة لنزيف أو صدمة، يمكن أن ينقطع تدفق الدم إلى الدماغ ويؤدي إلى الجلطة.

5. تشوهات في الأوعية الدموية: تشمل هذه الحالة توسع الأوعية الدموية (الأنيوريزم) والتضيق الشديد في الأوعية (التضيق الوعائي)، وكلاهما يمكن أن يزيد من خطر الجلطة.

6. جلطة دموية نتيجة للأمراض: بعض الأمراض مثل متلازمة الضمور اللويحي وفرط التخثر الوراثي يمكن أن تزيد من احتمالية تكوين جلطات دموية.

7. جراحة القلب والأوعية الدموية: بعض الجراحات القلبية وجراحات الأوعية الدموية قد تزيد من خطر تكوين جلطات دموية.

8. أمراض القلب وارتفاع ضغط الدم: إذا كان لديك أمراض قلبية مثل ارتفاع ضغط الدم أو اضطرابات في ضربات القلب، فقد يزيد ذلك من خطر الجلطة.

من المهم التعرف على عوامل الخطر للجلطة واتخاذ الإجراءات الوقائية المناسبة، مثل الحفاظ على نمط حياة صحي ومراجعة الطبيب لفحص دوري لقياس ضغط الدم ومستويات الكوليسترول ولمناقشة أي عوامل خطر أخرى قد تكون موجودة.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا