أسباب خفقان القلب وضيق التنفس

الامارات 7 - خفقان القلب وضيق التنفس يمكن أن يكونا علامتين على مشكلة صحية تحتاج إلى اهتمام. هنا بعض الأسباب الشائعة لخفقان القلب مع ضيق التنفس:

1. القلق والتوتر: القلق والتوتر النفسي يمكن أن يسببان زيادة في معدل ضربات القلب وضيق التنفس. هذه الاضطرابات النفسية قد تكون مصحوبة بأعراض جسدية مثل هذه.

2. النوبات الهلع: النوبات الهلع هي نوع من اضطرابات القلق تأتي فجأة وتكون مصحوبة بأعراض مثل خفقان القلب وضيق التنفس وربما شعور بالهلاوس.

3. اضطرابات القلب: بعض الاضطرابات القلبية مثل الاضطرابات النظمية (مثل اضطراب ضربات القلب البطيني) أو انخفاض تدفق الدم إلى القلب (مثل الانسداد الشرياني) يمكن أن تؤدي إلى خفقان القلب وضيق التنفس.

4. ارتفاع ضغط الدم: ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يزيد من جهد القلب ويؤدي إلى خفقان وضيق التنفس.

5. السكري: مشاكل في إدارة مستويات السكر في الدم قد تسبب مشاكل في القلب والشرايين، مما يمكن أن يتسبب في خفقان القلب وضيق التنفس.

6. الالتهابات الرئوية: الالتهابات الرئوية مثل التهاب الشعب الهوائية والتهاب الرئة يمكن أن تسبب ضيق التنفس وقد تؤثر على عمل القلب.

7. انخفاض مستويات الأكسجين في الدم: انخفاض مستويات الأكسجين في الدم يمكن أن يؤدي إلى ضيق التنفس وقد يؤثر على نسبة الأكسجين التي تصل إلى القلب.

8. انخفاض نسبة الهيموغلوبين: انخفاض نسبة الهيموغلوبين في الدم (الأنيميا) يمكن أن يسبب ضيق التنفس وخفقان القلب.

يجب استشارة الطبيب للتحقق من السبب الدقيق لخفقان القلب وضيق التنفس والحصول على التقييم والعلاج المناسب. إذا كنت تعاني من هذه الأعراض بشكل مفاجئ أو شديد، فقد تحتاج إلى البحث عن الرعاية الطبية الفورية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا