متى تعمل مروحة السيارة؟

الامارات 7 - مروحة السيارة تعمل عندما تكون هناك حاجة لتبريد محرك السيارة. وظيفتها الأساسية هي تبريد سائل التبريد الذي يتداول داخل المحرك وعبوره عبر المشع (الرديتر). عندما ترتفع درجة حرارة محرك السيارة إلى مستوى يعتبر أعلى من الحد الطبيعي، يقوم مستشعر حرارة عادة بالكشف عن هذه الزيادة في درجة الحرارة. عندما يتم اكتشاف زيادة في درجة الحرارة، يتم تشغيل مروحة السيارة لتقوم بسحب الهواء البارد من خلال المشع لتبريد سائل التبريد وبالتالي تبريد المحرك.

للتوضيح، إليك الحالات الرئيسية التي تؤدي فيها مروحة السيارة إلى العمل:

1. ارتفاع درجة حرارة المحرك: عندما يرتفع مستوى حرارة محرك السيارة إلى مستوى يعتبر أعلى من الحد الطبيعي، يتم تشغيل مروحة السيارة لتبريد المحرك عن طريق تمرير الهواء البارد عبر المشع.

2. تشغيل مكيف الهواء: عند تشغيل مكيف الهواء في السيارة، يتم تشغيل مروحة السيارة أيضًا. ذلك لأن جزءًا من نظام التكييف يتطلب تبريد غاز المكيف عن طريق مرور الهواء عبر المشع.

3. توقف السيارة بعد القيادة: بعد إيقاف السيارة عقب فترة قيادة، يمكن أن تستمر مروحة السيارة في العمل لبعض الوقت لتبريد المحرك إلى مستوى آمن قبل أن تتوقف تلقائيا.

4. بدء التشغيل في درجات الحرارة العالية: في بعض الحالات، يمكن أن تعمل مروحة السيارة عندما تبدأ السيارة في العمل في درجات حرارة عالية لمساعدة في تبريد المحرك بسرعة.

مروحة السيارة تتحكم فيها نظام التبريد بالاعتماد على مستشعرات حرارة ووحدات تحكم مخصصة. إذا كنت تشك في أن مروحة السيارة لا تعمل بشكل صحيح، يجب عليك فحص الفيوزات والمستشعرات والأسلاك المرتبطة بها، وفي حالة وجود عطل، يجب إصلاحه أو استبدال المكونات المتضررة لضمان تشغيلها بشكل صحيح وتبريد محرك السيارة بفعالية.



شريط الأخبار الإمارات تسير طائرتها الإغاثية الـ 238 بحمولة 90 طنا لدعم سكان غزة تعرف على افضل الأماكن السياحية في راس الخيمة تعرف على افضل فنادق الفجيرة .. لـ تجربة استجمام فريدة بعيداً عن الصخب تحفة الامارات وعاصمة الفخامة .. أبو ظبي حيث تلتقي التقاليد بـ الحداثة جميـرا .. ايقـونـة الجمـال والاناقـة في قـلب دبي الشارقة .. حـديقة مملكة اللآلئ المائية وجزيرة الأساطير مغامـرات تستحق التجربة تعرف على أجمل الأماكن السياحية في دبي للأطفال أفضـل مطـاعم عـائلية في دبي .. ننصحـك بِـ تجربتهـا متع اطفالك بـ لعبة الرغوة المائية في حديقة مملكة اللؤلؤ في الشارقة استكشف لعبة الغواصة المائية في جزيرة الأساطير بـ الشارقة لاتفـوت فرصة الاستمتاع بالعروض الخيالية لـ نافـورة الشارقـة إرث الداو في عجمـان .. رحلـة عبـر التاريخ والحرفيـة البحريـة الى العالميـة هـايكنـج عجمـان .. وجهـة المغـامرين بين جبـال مصـفـوت والمنامـة استمتـع بجمال وسحـر مرسى عجمـان .. وجهتـك الأمثـل للترفيـه والإسترخـاء عـلى الواجهـة البحريـة أسـرار الرفاهيـة في عجمـان .. استمتـع بـ جمـال شواطئـها وفخـامة منتجعاتهـا